منارة الرقاه الشرعيين
101
مرحبا بك فى منارة الرقاه الشرعيين
برجاء التسجيل اولا لتفيد وتستفيد
إدارة المنارة

lol!

منارة الرقاه الشرعيين

منارة الرقاه الشرعيين
 
الرئيسيةاليوميةدخولالتسجيل
للتواصل مع الشيخ / ناصر العريان _ الراقى الأتصال ب 01225064825 او 01067563254 من داخل مصر ومن خارجها أضف 02 قبل الرقم
المواضيع الأخيرة
» سورة الواقعة بصوت القارئ إدريس أبكر
الإثنين مارس 13, 2017 9:25 am من طرف سعيد رشيد

» سورة الحديد بصوت القارئ إدريس أبكر
الثلاثاء مارس 07, 2017 7:53 am من طرف سعيد رشيد

» رقية المصاب نفسه
الأحد فبراير 26, 2017 1:13 pm من طرف ناصر العريان

» كم من مصائب بأسماء القرين وعمار البيوت
الجمعة فبراير 24, 2017 8:19 am من طرف سعيد رشيد

» سورة الرحمن بصوت القارئ إدريس أبكر
الثلاثاء فبراير 21, 2017 1:57 pm من طرف سعيد رشيد

» سورة الدخان بصوت القارئ إدريس أبكر
الثلاثاء فبراير 21, 2017 1:50 pm من طرف سعيد رشيد

» العجب و الغرور
الإثنين فبراير 20, 2017 10:22 am من طرف سعيد رشيد

» سورة يس بصوت الشيخ وليد الدليمي
الجمعة فبراير 17, 2017 7:49 am من طرف سعيد رشيد

» الإنابة و الرجوع إلى الله
الأربعاء فبراير 15, 2017 10:36 am من طرف سعيد رشيد

» التقليد الأعمى
الأربعاء فبراير 15, 2017 5:37 am من طرف سعيد رشيد


شاطر | 
 

 مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية   الخميس مارس 12, 2009 11:56 am

قال أحدهم

لدي سؤال لما طالما أرقني كثيرا :
هل حقا الجان يدخل جسد الإنسان ؟
من وجهة نظري القاصرة أن الجن قد يتحكم عن بعد بالإنسان عن طريق الذبابات و مسارات الطاقة و إشارات المخ و الأعصاب ،
و يستبعد دخوله جثة الإنسان لطبيعة خلقه و تكوينه ،
أنتظر منكم أيها الروحانيون و الطلاب و المريدون وجهات نظركم في الموضوع و ليدلو كل منكم بدلوه .

فقال الثاني

حسب معلوماتي نعم الجان يستطيع دخول جسم الانسان الم تقرأ الحديث ( ان الشيطان يجري من ابن ادم مجرى الدم )

اذا هو يستطيع وذلك في حالات السحر والمس


فقالت المديرة

اعتقد الجان يختلف عن الشيطان او المقصود بالشيطان امر اخر في الحديث الشريف ..او انه له صله بالقرين لشخص .. الجان من النار

وقوه الايمان دائما الحمايه الابديه الحصن لروح والجسد ...... يحتاج توضيح اكثر وشكرا لكم ...

العفريت ، الجان ،الشيطان ، الاشباح ، القرين ، الارواح الهائمه ، الارواح الطيبه ،الانسان الشيطان ، مستلبس وغير

فقلت

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حديث دو شجون و سؤال من أجمل ما طرح في هدا الباب.... شكرا لك..

للاجابة عن هدا السؤال و بعيدا عن كل الفلسفات و الثقافات و الأجوبة التي لا تستند الى دليل... سأدلي بكلمات لعلها تكون جوابا

أولا ننظر الى الخلائق المدكورة في القرأن فهناك عالم الملائكة و عالم الانس و عالم الجن و عالم الدواب و يخلق الله ما لا تعلمون

ادا بتفصيل في كلمة الجن هي مخلوقات خلقها الله عز وجل من نار و منهم الصالح و الطالح و ابليس من الجن لقوله تعالى في سورة الكهف : الا ابليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه.
لدلك سمي شيطان لكفره و فسوقه و كدلك كل كافر فاسق يعرف الحق ثم ينكره و يحاربه فهو شيطان سواء كان انسيا أو جنيا

و قال الأخ السابق في جوابه قد يكون السبب مسا أو سحرا : و أقول له كلمة مس هي حالة الدخول و ليس سببا للدخول أما عن السحر فلا يكون يببا مطلقا للدخول و لكن في بعض أنواع السحر فقط و لا يمكن تسميتها سحرا بل تسليطا و لا يفلح دائما و الدليل عليها حديث البخاري عن سحر الرسول..

و كما قالت الأخت ياروح ما بعدك روح
الالتباس في المسميات الجن منهم العفريت و سمي كدلك لقوته و شبابه و المارد شيطان تمرد بحيلته و قوته و ابليس زعيم الشياطين و ليس اب الجن و انما فرد منهم ... و القرين شيطان قيده الله لكل انسان كما قيد له ملك هدا يأمره بخير و داك يأمره بشر و ليس لأحد منهما عليه من سلطان.

و قال النبي صلى الله عليه و سلم : ان الشيطان جاثم على قلب ابن آدم فادا دكر الله خنس و ادا غفل وسوس .
و الجثم هو الجلوس و التشبت باليد و الرجل و كل شيء
و الحديث القائل ان الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم .. قد يفسر بالدخول وبالادخول
لكن وجدت في بعض الكتب له ثتمة فضيقوا عليه مجراه بالصوم . و بهده الاضافة يمكن

و شيء آخر قال تعالى : ان عبادي ليس لك عليهم سلطان...
ان في حالة الدخول يكون الخول سلطانا لأنه اعتداء على الدم و العقل و النفس و هدا ينافي الآية سطحيا
لكن في الشطر الثان من الأية يبرر الأمر بالا من اتبعك من الغاوين و الاتباع للشيطان هو السبب الوحيد للدخول لأنه يخرج من سقف العبودية حسب الآية...
ادا فبالأحرى بنا بدل البحث في الخول و عدمه يلزمنا البحث في : كيف نتبع الشيطان و نحن نصلي و نصوم وووو
و السلام في انتظاركم

فقال الثاني

هناك ايات اخرى وضحت انهم عباد الله المخلصين وهولاء هم من بلغ درجة الاحسان من الايمان وهي اعلى درجات الايمان بالله

فقلت

شكرا لمرورك ,,, لكن مرة أخرى أنا على خلاف معك... نعم الآية واضحة لكن أقول يكفي قول لا اله الا الله محمد رسول الله ,للعصمة منه لكن في المسألة لطائف عجيبة أرجوا أن تبحثوا معي عنها

مسألة المخلص أو المخلص بفتح اللام باب آخر ,,, جاء في حديث قدسي: الاخلاص سر من أسراري أودعه في قلب من أشاء في عبادي فلا يطلع عليه ملك فيكتبه و لا يصل اليه شيطان فيفسده.

لكن ليس هدا موضوعنا ... أرجوا الادلاء بمعلوماتكم لنصل الى شيء يقبله العقل بدليل النقل


فقال مراقبهم


الســــــلام عليـــــكم


بالإجابة على سؤال الأخ ( الحكيم ) , أقول بحسب رأي المتواضع نعم بإمكان الجان أن يدخل جسم الإنسان , تأتي أسئلة أهم الآن :
كيف يدخل (( آلية الدخول )) ؟؟
هل يدخل جسم الإنسان ككائن إضافي على بنية الجسم ؟؟
هل يؤثر بطبيعة الإنسان السلوكية ( النفسية ) و الفيزيولوجية ( الحركية – الأفعال ) ؟؟
ما مدى تأثيره ؟؟
و بالجانب الأخر تُطرح أسئلة إضافية لفهم الجان , يعني :
ما هي أنواع الجان ؟؟
ما هي مهام و وظائف كل منهم ؟؟
و أعتقد أنه هناك العديد من التساؤلات الأخرى ...
هذا إذا أردنا تحليل مُعمق ومُفصّل للموضوع , وأعتقد أنه بحاجة لأهل علم متعمقين في هذا المجال ...
و لفهم الموضوع بشكل مبسط يمكن القول أنه متى ابتعدنا عن ذكر الله تعالى , يٌمكن أن نسمح لتفكيرنا أن يُشوش عليه , سواء من أفراد , أو حتى من جان , لذا أعتقد أن العامل النفسي أهم عوامل السيطرة على الجان أو غير الجان ...
باختصار الإيمان بالله و معرفته حق معرفة بمختلف الوسائل العبادية ( من عبادات ) أو حتى عن طريق التعمق بالعلوم و المعارف الإلهية , هي السبيل الأمثل للسيطرة على النفس , لأن السلوك النفسي يكون قد أصبح أكثر قدرة على مجابهة أي عامل خارجي . بل ويُمكن للسلوك النفسي السيطرة على هذا العامل الخارجي وتوجيهه كما يريد .
إذا أهم عامل في هذا الموضوع باعتقادي هو العامل النفسي من تهذيب للنفس وتزكيتها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية   الخميس مارس 12, 2009 11:57 am

فقلت

قال النبي صلى الله عليه و سلم : ان ابليس وضع عرشه على الماء و يبعث سراياه فأعظمهم فتنة أقربهم منه منزلة .
ادا فما من أحد الا و الشياطين وراءه
وجاء في قصص ابن كثير رحمه الله أنه لما كان آدم طينا أي لم تنفخ الروح فيه بعد كان ابليس يدخل من فيه و يخرج من دبره و يقول انما خلقت لشيء عظيم...

مسألة تربص الشيطان بكل انسان لا خلاف فيها و دخوله لا استطيع انكاره بحكم الاطلاع
و للعامل النفسي كما قال الأخ سالفا دورا مهما في المسألة فكلما كانت النفسية ضعيفة كان التأثير قويا و السيطرة شبه مطلقة
أما مسألة العصمة منه فيكفي ان تكون مسلما حافظا لحدود الله و مسألة العبادة لا تكفي و انما تمتد لتشمل أخلاقك و معاملاتك فبانعدام هدين الأخيرين تضرب بعبادتك عرض الحائط


و مسألة مهام الجان و تقسيماتها فلا أظن تنفع هنا و لا يمكن أن نتجاوز هدا التقسيم الجن خلق واحد منهم المسلم و الكافر و المسلم لا يمكن ان يعتدي على الانسان أبدا و الا فليس مسلما
و منهم الكافر و هو الشيطان الدي في حرب أبدية مع الانسان و السيطان يعرف الحق و لكن كفرا و تجبرا و تمردا يحارب الانسان و غايته الأسمى هي .. حتى لا يدخل انسان الجنة.. و كل تقسيم غير هدا شخصيا أعتبره غلوا و حيادا عن الحق و دخولا في متاهات لا تستند الى الحق و بدون اهداف ترقى بالعنصر البشري

و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من تبعهم باحسان الى يوم الدين


و للحديث بقية


فقال شيخ الموقع

السلام عليكم و رحمة الله

أولا و قبل كل شيء .. الانسان يتوفر على سبعة أجسام للطاقة

الجسم المرئي و هو الجسد الفيسيولوجي الذي سيدفن في التراب و الاجسام الستة الاخرى التى ستبقى بالبرازخ عند رحلة العودة الى الأصل .

الجن خلق من مارج من نار و المارج هو النار الحمراء المخففة و هو ذبذبات استتيكسة اشعاعية عاقلة

التحاق الذبذبة بالجسد الانساني ليس مستحيل ..

طبعا كلنا نستخدم الهاتف النقال و هو يعمل بذبذبات و موجات غير مرئية و توصل لنا الكلام

لو أطلت الحديث عبر الهاتف ستشعر بصداع في الراس .. اذن ذبذبات الهاتف تؤثر عليك

حديثا اكتشف العلم الحديث أن التعرض لبعض الذبذبات أو الاشعاعات يصيب الانسان بأمراض مختلفة و من السهولة ولول هذه الاشعاعات الذبذبية الى الدم .

الجن كما قلنا ذبذبات اشعاعية عاقلة .. القرين موجة عاقلة سلبية مكانها في الرجل اليسرى

الجان ذبذبات عاقلة منها ما هو نوراني و منها ما هو ضلماني

الشياطين ذبذبات سالبة ( مثل الشياطين كمثل العائن أو الحاسد )

فالشخص العائن أو الحاسد لا يصيبك مباشرة بالعين أي اصابة مادية و لكنها اصابة معنوية تختلف درجة تأثيرها حسب القوة الظلمانية التى يتوفر عليها الحاسد و العائن

يعنى الحسد و العين ذبذبات مؤثر ينتجها العائن أو الحاسد من القلب ( لان بالقلب مضغة لو صلحت كلن الانسان نوراني و ان فسدت كان الانسان ظلماني و يمكن تشبيهه بجهاز ارسال لذبذبات سالبة يصيب بها الانسان بقوة عقله و فكره انطلاقا من قلبه )

الجن كمادة لا يمكن أبدا أن تدخل الى جسم الانسان .. اذن دخول الجان بجسم الانسان لا يوجد بثاثا و غير موجود بثاثا و لا صحة له .

تأثير الذبذبات على الانسان شيء معروف و بناء عليه الذبذبات هي التى تؤثر على الجسم الثاني للأنسان و ان استفحلت أثرت على الجسم الاول المادي .

مسألة الرقية الشرعية و القراءة على المريض (( هنا حسب اعتقاد كافة المعالجين ان الراقي يقرأ القرأن الكريم على الشيطان و الشيطان يستغيث و يخرج .. هذا فلم فقط ))

طيب ما هو التفسير الصحيح ؟؟

التفسير الصحيح أن الراقي ان كان نوراني أي ذبذباته جيدة و قلبه سليم فانه يتفاعل مع ما يقرأ سواء كان قرأن كريم أو غيره و ينتج ذبذبات نورانية تؤثر و تتحكم في الذبذبات الاشعاعية الاستتيكية التى هي للشياطين و هنا أذكر

حين يتاثر اي شخص بمس أو سحر او عين فليس جسده المادي هو الذي يتأثر بل أجسامه الاخرى و بالتالي تضعف هالته بشكل ملحوظ و تنغلق كل النقط ال19 عشر الموجودة في الجسد و بالتالي جميع مراكز الطاقة تكون سلبية لا تستد من الطاقات المجاورة لها أو من الطاقة الكونية

هذا يسبب الرفض الكامل للعقل الباطن لأي نوع من الذبذبات الاخرى لدخول الجسد و لو كانت نافعة لان النقط ال19 مغلقة اصلا و شاكرات الأجسام لا تعمل و لا يمكنها استقبال اي نوع من الذبذبات النافعة .

ينعكس هذا على العقل اللاواعي للانسان و يبدأ بتأثر من الذبذبات الغير نافعة التى تسيطر عليه باصدار أصوات و الدفاع عن الوجود باستعمال اللاوعي للانسان فيمكن للمريض ان يتكلم بصوت انتى أو لغات اخرى لا يعرفها عقله الظاهر ..

الله عز و جل علم الانسان الاسماء كلها و بالتالي العقل الباطن يعرف كل لغة فوق الارض و كل شيء و كل العوالم

العقل الباطن ينشط بصفة كبيرة جداا عند انغلاق كافة النقط ال19 و عند انطفاء الهالة و عند توقف العقل الظاهر عن التفكير

لماذا ينشط العقل الباطن في هذه الحالة ؟؟

العقل الباطن يحاول أن يجد أي طريقة لاعادة فتح النقط ال19 و اعادة احياء الهالة و بالتالي يقوم ببرمجة كبيرة و يرسل أقصى عدد من المعلومات للعقل الظاهر الذي يبدأ في التفاعل مع ذبذبات الراقي بعد 5 دقائق فقط من القراءة و يتجاوب بطرد كافة الذبذبات المسببة للحالة

الانسان قوة كبيرة و عالم كبير لوحد و الفهم لا يؤخد من كتاب أو مجلد
الفهم يؤخد من الطاقات المتراكمة حولك
حرر عقلك و اترك له مجال واسع للأبحار في العوالم عبر التأمل و التركيز
قوى علاقتك بالله عز و جل (( ليس بالصلاة و الوضوء و قراءة المعوذات فقط ))
و لكن بالمحبة و العطاء و و نورانية القلب
كلما كنت نورانيا كل الذبذبات السالبة لنتفر منك لانها لو اقتربت منك ستحترق

و مثل ذالك كخيط به كهرباء 1000 واط .. ان الحقت به مصباح 12 واط سيتذمر

كن 1000 واط .. و عندها ضع يدك فقط على اي مريض و ستحترق كافة الذبذبات المحيطة به لانك تحولت الى طاقة و لم تعد فقط جسد .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية   الخميس مارس 12, 2009 11:58 am

فقلت

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أسعدني مرورك و ايضاحك.. عندما يكون الفكر موحدا و الرأي مستندا الى الحياد و الجواب ينفي الجدال ... عقيما و ليس بناء ... و العابر يتوخى دائما أبسط ممر ...عندما تكون كل الأفكار مقنعة ... فالاستنباط تبصر ..و الواقع ما تقتنع به و حياتك ما تعيشها و ليس ما يخوضه باقي البشر...التبني لحواصل الفكر ليس وليد اليوم .. و اتباث أمر أو نفيه متلازمة متناطحة ممتدة من أخمص الكينونة البشرية ... و الحجة لا تكون فكرا .. و العلم لا يأخد من فراغ و الزمن الوحي ولى ..و قول نمرود أنا أحيي و أميت ليس جزافا و انما لأنه ملك الرقاب بسلطة السيف...
شيخنا الفاضل .. مسألة الأجسام السبع أو الأجساد لن أناقشها ليس اثباتا لصحتها و انما لرأي الخاص بها.

لكن عندما نقول الجن دبدبة...فهل الدبدبة تأكل ؟ هل لدبدبة دواب؟
هل الدبدبة أمرت بالسجود؟
هل الدبدبة من نزلت الى الأرض؟
هل الدبدبة هي التي خنقها النبي في الصلاة؟
هل الدبدبة تسكن الرجل اليسرى و تأمر بالسوء؟
هل الدبدبة من تبكي كل جنين حين ولادته؟
هل الدبدبة من قالت اني جار لكم؟
هل الدبدبة من نكصت على عقبيها؟
هل الدبدبة تأخد من مال الصدقة؟
هل الدبدبة أوقدت نارا و جالست النبي؟
أتفق معك في مسألة بعض أنواع السحر و العين و الحسد كدبدبات؟و في حدود كدلك ادا ما ثم تشخيصها حق التشخيص
لكن عندما نسمي الجن دبدبة مكلفة فاني أخالفك الرأي سيدي الكريم

كلامك مقبول كن نورانيا ربانيا بجوهرك و ضاهرك مع ربك و خلقه تكن من أهل الله و خاصته...
ما دون دلك لا أتفق معك
فليدخل الجن أو لا يدخل فتلك حالة لا تستحق العناء المهم كيف تخرج الانسان من حالته تلك دون المساس بعقيدته


فقال شيخهم


حينما قال الخالق عز و جل الأنسان خلق من تراب .. فليس جسم الانسان حاليا عبارة عن تراب
حينما قال الخالق عز و جل الجان خلق من مارج من نار .. فليس طيف الجن عبارة عن نار

أولا خلطت بين الشيطان الذي امر بالسجود و بين الجان الذي خلقه الله للعبادة

الجان هي كذالك عاقلة و تعبد الله مثل البشر تماما ..

لا تحاول تحليل ماهية الذبذبات التى تكلمت عليها لان المركز البلغاري للعلوم الخفية يدرسها منذ زمن طويل و النتائج غير محددة رسميا .

هناك جني يستطيع أن يكون في السعودية خلال 5 ثواني فقط .. هنا نحن لا نستطيع الجزم ان الجنى يستخدم الفجاج الارضية في التنقل .

الجسم النجمي للأنسان يستطيع اختراق عدد من العوائق و الوصول الى السعودية في 5 ثواني فقط ( بناء على تجارب شخصية )

اذن الجسم النجمي طاقة ذبذبية مصدرها العقل و النفس و الروح

حينما قلت الجن ذبذبة تكلمت عن الجوهر و الروح لانهم لا يملكون النفس و الجسد

فان قلنا أن القرين جسد يسكن بالرجل اليسرى للانسان فهنا سأبدأ بلخبطة الامور

قلت القرين طاقة ذبذية عاقلة موقعها بالرجل اليسرى للأنسان بالضبط بالركبة

و لذالك نرى أن الدخول الى مكان ما بالرجل اليمنى عادة تعلمناها من أجدادنا دون ان نعرف سببها و لا هم كذالك ..

الشيطان لا علاقة له بالجن الشياطين نسل الجن و الانس و هم أتباع الشيطان فقط

الشيطان واحد و الشياطين كثيرون و كل من اتبع الشيطان فهو سياخد نفس الصفة و يصير شيطانا

الجن خلقوا للعبادة '' و ما خلقت الجن و الانس الا ليعبدون "

و في القرأن الكريم لم يذكر أبدا أن الرسول عليه الصلاة و السلام خنق شيطانا ( كيف تفر الشياطين من عمر بن الخطاب و تحضر للرسول عليه الصلاة و السلام وقت الصلاة )؟؟؟؟؟؟؟

القرأن الكريم لم يخبرنا أن الرسول عليه الصلاة و السلام جالس الجن و أنهم أوقدوا له النار !!!!

بل نص الاية واضح '' قل أوحي الي انه استمع نفر من الجن "سورة الجن 1

فلم نقرا في القرأن الكريم '' قل انى جالست نفرا من الجن ''

الوحي من اختصاص جبرائيل عليه السلام و هو من أوحي للرسول الكريم بأمر الله عز و جل استماع الجن للقرأن الكريم .

المسائل الاخرى لا علم لي بها لأن جل علمي من القرأن الكريم فقط .



و عقب أحدهم

بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك يا شيخ على هذه الانوار وعلى هذا التفسير العظيم
الذي حقيقه لم اسمع مثله من قبل الذي لا يكون الا من بحر في العلوم
اطال الله عمرك يا شيخ


و رد أحد مقربين الشيخ في الموقع


الرسول الكريم عليه أزكى الصلوات و السلام

جاء بشيرا و نديرا للبشر حتى يخرجهم من الظلمات الى النور

الظلمات مقصود بها ظلمة العقل الى نور الفكر.

بعث الله عز و جل كافة الرسل عليهم الصلاة و السلام الى الأرض لأجل مساعدة نسل أدم عليه السلام في اكتشاف الطريق الحق نحو الرجوع الى عالم الحقيقة و الخروج من عالم الخيالات و الصور الذي نعيشه حاليا.

ابليس كان عدوا لأدم لانه اعتقد انه احسن منه و أفظل لأختلاف تكوينه عن تكوين ادم .. ففسق عن امر ربه فصار شيطانا ...

الشيطان يمثل قوى الشر الموجودة فوق الارض و الملائكة ثمتل قوى الخير في كل الخلق و زمان و مكان

الانبياء يمثلون المرشدين لأجتناب قوى الشر فوق الارض و الدالين على الطريق الصحيح للوصول الى عالم الحقيقة .

عندما يموت شخص يقال '' خرج من دار الباطل الى دار الحق ''

نحن هنا فوق كوكب الارض اختلطت علينا المفاهيم فخلطنا بين الانبياء و الملائكة و الشيطان و الله عز و جل .

الامر واضح الله الخالق نور السموات و الارض مثل مثل نوره كمشكاة فيها مصباح .

الشيطان خلق من خلق الله عز و جل .. فسق عن امر ربه و هو يعلم أنه في العذاب و هو من الموعدين الى يوم الوقت المعلوم .

الأنسان ذرية الخلق الاول أدم مكانه الاصلي الارض " و اذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة "

الارض ليست فقط هذا الكوكب الذي نعيش فوقه و المسمى بكوكب الارض .. فقد أعلمنا الخالق ان الاراضي سبعة و السموات سبعة .. فربما تكون الارض الموعودة هي الجنة . و نحن الأن في أسفل السافلين أي ما تحت الارض الأولى ..

و يسميها السادة الباطنيين أرض الاختبار .

امتد من أدم عليه السلام الى محمدعليه السلام نور قوى رباني و مر بكل الانبياء و الرسل

فكان عليه أزكي الصلوات مرشدا و دليلا و حجة النور الرباني لا يستطيع الشيطان الاقتراب منه .. لأن الشيطان ليس بغبي كما نتصور .

حينما يتكلم البشر عن الشيطان فكأنما يتكلم عن رجل شرير له قرون و أنياب و شعر .. و كم قرأت من الاساطير في الكتب عن الشيطان و كيف هو بل و جعلوا عرشه هو مثلت برمودا !!!

القطع المتجاورة الارضية عديدة و لا ننسي ابدا أن النفوذ بين القطع كان ميسرا قبل أن يتم اغلاقها بأمر الله الا لأهل العلم .

'' يامعشر الجن و الانس ان استطعتم أن تنفذوا من أقطار السموات و الارض فانفذوا لا تنفذون الا بسلطان "

و النفوذ كان ميسرا خصوصا عندما وصل ذو القرنين ( سليمان عليه السلام ) الى مغرب الشمس .. و قد رأيت بعض الملحدين الجاهلين الذين لم يفهموا معنى مغرب الشمس يأخدونها كحجة على الاسلام و يتشدقون بأمور ظاهرية غبية بدون معرفة و لا ادراك .

أقول أن سليمان وصل مغرب الشمس ووجد عندها قوما أي مختلف عن خلقنا .. و المتصل بالباطن سيرى بوضوح الفجاج و الخلق الاخر و الاراضي المتجاورة و غيره و الاسرار .

حين أخبرنا الله أن ضربت السدود بين الاراضي لم يعد بامكان (عالم الارواح ) النفوذ الى ( عالم الاشباح ) " و جعلنا من بين أيديهم سدا و من خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون "

الامر بسيط للغاية و هو أن تأثير الشيطان ذبذبي كما اسلف الشيخ حفظه الله و رعاه ( و الذي أرى أنه لم يقم باخراج الذرر النفيسة من المعلومات التى يملكها )

مسألة الحديث المسند الى الامام احمد .. لا أرى شخصيا و من وجهة نظرى أنها فعليا حقيقية لان الرسول عليه السلام ليس بحاجة أن يعرف الشيطان الذي يوجد بالطفل بنفسه ..

فربما يكون الطفل مصاب بطاقة سلبية .. و كان الرسول عليه السلام سيقرأ عليه الفاتحة فقط ليزيلها عنه أو يضع يده الشريفة على الطفل لتنذثر كل طاقة و يشع جسد الطفل بالنور الذي سيلازمه طوال حياته و بعد مماته .

لان الشيطان سيهلك قبل وصول راحلة الرسول اليه ان ظل في جسد الطفل .. و لان الطاقة النورانية تحرق كل طاقة ظلمانية ..

لا يمكن أن تشعل النور داخل غرفة مظلمة و لا ترى شيئا .. الا اذا كنت أعمى .

و ما العمي الا عمي البصيرة و ليس البصر .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية   الخميس مارس 12, 2009 11:59 am

وقال فاهم

انا مما رايت بان الوسوسه والعقل الباطني هيا التي تجعل الشخص عندما يقرا عليه يتلفظ باصوات مختلفه .......فيقال بان الجن داخل هذا الانسان ........فقد يكون وسوسه من الشيطان اي انه قد يوسوس اليك


و رد فهمان

نعم يدخل جسم الانسان وللانسان حصانه نوعين لكي لا يدخل له الجن الحصانه الالاهيه عن طريق الاستمرار بالايمان والتواصل مع الخالق والاخرى مكتوبه ويحملها الشخص بالجيب والله الموفق


وقال طارح السؤال

أهلا بك أخي العزيز وفقا لفهمي القاصر،،،
لم ترد كلمة (شيطان - جان - دخول - ولوج) في الحديث و الذي إن سلمنا بصحته إسنادا و متنا ،
فكما تعلم بأن الأحاديث دخلها الدس و التحريف و الضعف و الوضع و العياذ بالله ،
و من ضمنها عدة أحاديث ،
ثم معظم الإشارات في الأحاديث تأتي بكلمة (طيف - مس -صرع - لمم) ،
و هناك عدة أفعال ظاهرة لها معان باطنة و إنعكاسات لطيفة و الشواهد على ذلك كثيرة ،
خذ مثلا تجد أفعالا تعبدية معقولة المعنى للعوام و الخواص ، و أخرى غير معقولة المعنى يعلمها الراسخون في العلم و الربانيون .


فقلت


السلام عليكم
قبل الحديث اليك شيخنا الفاضل أوجه كلمة الى الخ الدي قال أن أقول له السنة محفوظة بحفظ القرآن و قد سخر الله للحديث رجالا كان الحديث حياتهم لدلك تجد مصنفات في رجال الحديث تروي أحوالهم صدقهم و كدبهم و تجد أيها الفاضل الأحاديث صنفت حسب درجات الصحة ... و السنة أيها الفاضل محفوظة بحفظ القرآن انت كان القرآن بيانا فالسنة مبينة و لا يحفظ البيان دون مبينه و الا كان تحكيم الهوى اولى .






الى الشيخ الفاضل

لعلي لم أخلط بين الشيطان الدي أمر بالسجود و الجان بل أنا أشد تفريقا بينها ... أعلم أن الشيطان الدي امر بالسجود هو ابليس و كان من الجن ففسق و المسألة التانية التي أقتنع بها ان الجن المكلف و التكليف هنا لا يسقط عن الشياطين كدلك ... و كل فاسق من الجن فهو يتربص لهدا الانسان بحكم العدائية الأبدية لزعميهم و المسألة الأخيرة اعلم علم اليقين أن الجن على غير خلقتهم التي هي نار كما البشر على غير خلقة الطين ... أما مسألة الدبدبة كما أسلفت قد اتفق معك فيها بالنسبة للسحر و لا أتفق معك بتاتا بحكم الايات و الأحاديث عن مسألة القرين و الجن دبدبة ... ان كان عفريت الجن سيأتي من سبأ بالعرش اعتمادا على قوته و على ما او لاه الله من سرعة و لن يحيط العقل البشري بكل خبايا الكون فقدرت الله لا حدود لها ... و انا لا أدعو ا الى النورانية التي دعيت لها لأنها صفة ملائكية و البشر غير منزه عن الخطأ ... انا أدعو الى الربانية ... كن ربانيا كن مع الله ترى الله معك .. العجيب أيها الفاضل أن الشيطان في هده التسميات الروحانية حسب المزاعم لم يترك صورة من صور معجزات الأنبياء الا و حثهم على تجسيد صورة مصغرة لها في تحد لا يربو عن أن يكون تلبيسا ....من اسراء من اخفاء من حكم الجان و تسخيره و لهدا الموضوع عودة أخرى ان قبل منتداكم بالنقاش

لعل من أصح الأحاديث ما سأدكر لك و فيهما اجابة على ما قلت :


فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَرَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُصَلَّى صَلَاةً قَالَ: إِنَّ الشَّيْطَانَ عَرَضَ لِي فَشَدَّ عَلَيَّ لِيَقْطَعَالصَّلَاةَ عَلَيَّ فَأَمْكَنَنِي اللَّهُ مِنْهُ فَذَعَتُّهُ، وَلَقَدْ هَمَمْتُأَنْ أُوثِقَهُ إِلَى سَارِيَةٍ حَتَّى تُصْبِحُوا فَتَنْظُرُوا إِلَيْهِ،فَذَكَرْتُ قَوْلَ سُلَيْمَانَ عَلَيْهِ السَّلَام رَبِّ هَبْ لِي مُلْكًا لَايَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي، فَرَدَّهُ اللَّهُ خَاسِيًا. رواه البخاري.



وفي صحيح البخاري عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أنه كان يحمل مع النبي صلى الله عليه وسلم إداوة لوضوئه وحاجته ، فبينما هو يتبعه بها ، فقال : ( من هذا ) . فقال : أنا أبو هريرة ، فقال : ( ابغني أحجارا أستنفض بها ، ولا تأتيني بعظم ولا بروثة ) . فأتيته بأحجار أحملها في طرف ثوبي ، حتى وضعت إلى جنبه ، ثم انصرفت ، حتى إذا فرغ مشيت ، فقلت : ما بال العظم والروثة ؟ قال : ( هما من طعام الجن ، وإنه أتاني وفد جن نصيبين ، ونعم الجن ، فسألوني الزاد ، فدعوت الله لهم أن لا يمروا بعظم ولا بروثة إلا وجدوا عليها طعاما ).
وفي صحيح مسلم عن ابن مسعود - رضي الله عنه - : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( أتاني داعي الجن، فذهبت معه، فقرأت عليهم القرآن )، قال: فانطلق بنا فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم، وسألوه الزاد فقال: ( لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم، أوفر ما يكون لحما، وكل بعرة علف لدوابكم ). فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (فلا تستنجوا بهما فإنهما طعام إخوانكم)


ولكم الحكم فلا علم من القرآن بلا سنة و الا فلا ركعات نركعها فقد وردت في السنة



الى الأخ قريب الشيخ اولا لا تجسيد و لا تحديد و وصف و لا مثيل و لا شبيه فسبحان الله عما يصفون

لم يخلط أحد بين الأنبياء و لا حتى الولياء فكيف يخلط بين الشيطان و الاه ..الا ان كان أعمى البصر و البصير كما تقول و حتى العمى يعرف الحق فالحق عار بلاحياء و لا يخفى على احد

دو القرنين عليه السلام ليس هو سليمان عليه السلام و لكل زمانه فاقرأ التاريخ ولو من الاسرائليات فانهم لم يخلطوا بين الأمرين

كيف سيهلك الشيطان قبل راحلة الرسول و لما لم يهلك وهو في دار الندوة يحرض على الرسول و لما لم يهلك في بافي مواقفه معه حجتك أخي لا استناد لها


و لنا عودة ان شاء الله


فقال طارح السؤال


بسم الذي علم بالقلم فأقول أخي الكبير سنا و عقلا و علما :


الجميع مجمع و متفق أن القرآن محفوظ لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه ،


بسبب الخلافات السياسية و المذهبية و المدسوسين على الإسلام حتى بلغ ببعض التجار وضع أحاديث لترويج سلعته ،


و للأسف الشديد توجد مسلمات غير منطقية مجانبة للفهم السليم و لكن البعض بل و الأكثر مستمسك بها و يكفر من يخالفه بحجة أن الحديث صحيح لا يقبل النقاش ،
كونه ورد أو ذكر في صحيح البخاري أو مسلم ، و الأمثلة على كثيرة وفيرة ، سأضرب لك أمثلة لأحاديث وردت في صحيح البخاري و مسلم و هما كما يقول المتشددون بأنها الصحيحية بعد القرآن بل و لا ثالث لها :



1- حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : (لم يكذب إبراهيم النبي عليه السلام قط إلا ثلاث كذبات ،
ثنتين في ذات الله ، قوله إني سقيم و قوله : بل فعله كبيرهم هذا ، و واحدة في شأن سارة ، فإنه قدم أرض جبار و معه سارة و كانت أحسن الناس ...إلخ
رواه البخاري و مسلم ،
في هذا الحديث نسب الكذب إلىابراهيم عليه السلام صريحا و هو نبي معصوم و العياذ بالله و أستغفر الله من الكذب و التعصب .


2- حديث ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : (الشؤم في ثلاث : في الفرس و المرأة و الدار )
رواه البخاري و مسلم ،
و لا أقول إلا ما قالته عائشة رضي الله عنها كذب و الذي أنزل الفرقان على أبي القاسم من حدث عنه بهذا .


3- لنأت مثلا الحديث الذي ذكرته عن ابن مسعود (أتاني داعي الجن فذهبت معه ..إلخ )
رواه مسلم ،
يقول عنه علماء الحديث بأن معلول بعلتين اثنتين الأولى :
قوله (و سألوه الزاد..)مدرج في الحديث ليس من مسند ابن مسعود بل هو عن الشعبي قال : و سألوه الزاد إالخ فهو مرسل كما بينه الإمام البيهقي بقوله عقبه " رواه مسلم في الصحيح هكذا .
فقد اختلف في الزيادة فقيل هي من مسند ابن مسعود ، و قيل من مرسل الشعبي ، و كما تعلم أخي العزيز فإن الاضطراب دليل على ضعف الحديث كما هو مقرر في علم مصطلح الحديث ،
و الإمام الدارقطني أعله بسبب الإرسال .
نأتي كذلك إلى علة أخرى هي :
الاضطراب في المتن (كل عظم ذكر اسم الله عليه) فقد روي بصيغة أخرى (كل عظم لم يذكر اسم الله عليه ) ،
عموما فهذا الحديث ضعيف لاضطرابه سندا و متنا و الله أعلم ،
هذا فضلا على :
أنه مخالف لحديث أبي هريرة الذي وردته قبل حديث ابن مسعود في مسألة طعام الجن .


ملاحظة و فائدة :
بالنسبة للحديث المشهور (سحر رسول الله صلى الله عليه يهودي من يهود بني زريق ) ففيه مقال منهم من ضعفه و منهم من اعتبره شاذا لاعتبارات عديدة ،


و لعلنا نطرحه في الاتجاه المعاكس أقصد موضوع لساخن للنقاش :

هل فعلا سحر رسول الله صلى الله عليه و سلم !!


هذا ما أحببت أن أوضحه لك أخي العزيز و أستغفر الله إن أخطأت فمن نفسي و الشيطان نعوذ بالله من همزه و نفثه و نفخه و قد نختلف في بعض من مواضيعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية   الخميس مارس 12, 2009 12:00 pm

و تبعه شيخ الموقع


عبد الرحيـــــــــــــم .. تجرني الى الدخول في أبواب لا أحب الدخول فيها ...

فالموقع باطني روحاني ..

و رغم ذالك اقول ... نشأ المسلمون في محيط ديني مليء بعادات و اعتقادات و آراء تراكمت من عدة مصادر طيلة قرون عديدة.

يعود سبب ذلك لاعتماد علماء الدين المسلمين على "السلف" في تفسير القرءان و على ما يسموه "بالحديث الشريف" في تعليم الدين و فرضه على الناس.

إنهم لم يصدقوا أن في القرأن الكريم تبيان لكل شيء و أنه لقول فصل و أن لا عوج به و أن الله تعالى ما فرط فيه من شيء, و أنه تعالى أكمل لنا ديننا بما فيه.

إنهم انحازوا عن صراط الله العزيز و أخذوا بصراط كتب الأخرين , ككتب البخاري و مسلم و غيرهما بدعوى أن كتب هؤلاء و بياناتهم تفسر القرءان و تبينه و تزيد عليه التفاصيل التي افتقر إليها !!!!!!

و من ثم جعلوا تلك التفاسير و الأحاديث التي كتبوها بأيديهم سنة للرسول و أحكاما دينية بمثابة القرءان كتاب الله!

و ليثبتوا افتراءهم ادعوا أن الرسول محمد قد أمر بإتباع تلك السنة!

حاشا له هذا الإدعاء. فكيف بنا أن نحترم تلك الأئمة بعد أن ضلوا عن صراط الله و أضلوا الناس و تحكموا بهم ظلما و عدوانا.
وَ أَنَّ هَـذَا صِرَاطِى مُسْتَقِيمًا فَاٌتَّبعُوهُ, وَ لا تَتَّبعُواْ اٌلسُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بكُمْ عَن سَبيلِهِ . ذَ’لِكُمْ وَصَّنكُم بهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ(153) - الأنعام.

وَ هَـذَا كِتَـبُ أَنْزَلْنَـهُ مُبَارَكُ فَاٌتَّبعُوهُ وَ اٌتَّقُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ(155) - الأنعام.

فالله يأمرنا أن نتبع ما أُنزل إلينا – القرأن – و أن لا نتبع غيره كتاب آخر أو رجل آخر فنتخذه ولي لنا - أي كصراط أو إمام لنا-، و أن لا نتبع سبيل غير سبيله تعالى فنتفرق كما هو حالنا الأن بين عدد من الطوائف المتناحرة فيما بينها و التى يكفر بعضها البعض .


و هكذا فقد أحاطت بالمسلم القيود و الحواجز التي فرضتها عليه سياسة المجتمع الدينية و الاقـتصادية و العلمية. لهذا فقد استسلم في تفكيره و كيانه النفساني للوضع القائم، هربا من مواجهة تُهم العلماء المزيفين ’بالردة، و ’الكفر‘ وفى بعض الأحيان بالقتل و غيرها.

و بذلك قدم المسلم الأعذار و الحلول ليقنع نفسه بحسن و صحة وضعه القائم، و بالتالي قبوله للوضع، و من ثم تمسكه و دفاعه عنه ما أمكنه سلامة لشخصه.

غير أن هذا الوضع هو من الخطورة بمكان، لأنه يؤدي لا إلى انحلال المجتمع الإسلامي فحسب، بل إلى البعد عن الدين الإسلامي، و بالتالي خسارة المسلم في الدنيا و الآخرة على السواء.

و هذا ما وعد الشيطان ربه إذ: قَالَ فَبمَآ أَغْوَيْتَنِى لاقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَ’طَكَ اٌلْمُسْتَقِيمَ(16) ثمَّ لاتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَ مِنْ خَلْفِهِمْ وَ عَنْ أَيْمَــنِهِمْ وَ عَنْ شمَآبلِهِمْ, وَ لا تجدُ أَكْثَرَهُمْ شَــكِرِينَ(17) - الأعراف.

و أكد إبليس اللعين قوله فأقسم: قَالَ فَبعِزَّتِكَ لاغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ(82) إِلا عِبَادَكَ مِنْهُمُ اٌلْمُخْلَصِينَ(83) - "ص .

أي أن الشيطان دأب أن يحيدنا عن صراط الخالق لنا في القرءان فيأتينا بشتى الوسائل و مختلف الطرق ليحقق غايته فيوقع ضعيف الإيمان في شباكه. فجاءنا بشخص البخاري و أمثاله و لهانا بالأحاديث. أما قوي الإيمان و الذي يخلص إيمانه لله عز و جل بإتباعه سنن ربه في القرءان فلن ينفذ إليه الشيطان. و هذا وعد الخالق العظيم. و لكن قد لا ينجو من ’علماء‘ المسلمين في هذه الدنيا!

ألم يعلموا أن النبى -عليه السلام- منع كتابة أى شئ غير القرءآن؟

وأولئك الذين دونوا الأحاديث فى ذلك العصر العباسى بعد موت النبى بقرنين اي بعد 200 سنة من وفاته عليه الصلاة و السلام ..إعترفوا بأن النبى والخلفاء الراشدين نهوا عن كتابة أى شئ غير القرءآن ومع ذلك عصوا الرسول وجمعوا آلاف من الأحاديث ونسبوها اليه عليه السلام،

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية   الخميس مارس 12, 2009 12:01 pm

فقلت في الآخر بعدما بدت لي عقيدتهم و تركت الناس تحكم بنفسها و قلت لهم :


طال جدالنا بعيدا عن موضوعنا الدي كشف الكثير من الأشياء و الخبايا ... كنت قد جهزت موضوعا للرد على الأخ في شيهات الأحاديث التي أوردها لكن لم أرى بدا من دلك ومن أراد البحث فليبحث في المعاريض ... تأخذ بالظاهر وقتما شئت و بالباطن وقتما شئت ... وويل للمصلين لا تفهم على وجهها..


وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) (الحشر: من الآية7)،
وقال سبحانه: (قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ)



ادا ياشيخ نكتفي بالصلاة بالوضوء كما في القرآن فقط و يصلي كل واحد على هواه و قس على دلك,.,.


عندما تكون القناعة صرحا باطن كل عاقل فأولى به أن لا يقول ما يخالفها حسب مواقفه ولكن عندما تكون حروفا منتاثرة في وجدان المجهول فليقل كل واحد بهواه ... شرع الله لا يحتكم الى السياسة و النوازع لأن نور الله لا تطفأه الأفواه

رأت أنه حري بنا أن نوقف هدا الجدال هنا وكل مار عبر هده الكلمات سينظر و ليأخد بهواه ان أراد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية   الخميس مارس 12, 2009 12:02 pm

و أعيد فتح الحوار من جديد بعد اقفاله فكانت هده التتمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: قال أحدهم   الخميس مارس 12, 2009 12:05 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
في اعتقادي بان الجن نعم يدخل جسد الانسان والا كيف يؤثر هذا الجني على عضو من اعضاء الانسان وكيف يعمل على سد منافذ الطاقه في جسده وكيف يعمل على ابطال حركة عضو من اعضا الجسد خارجيا الاحاديث في هذا الموضوع كثيره ومنها
وأما الأحاديث التي تبين إمكانية دخول الجني جسد الإنسي أو تسلطهم عليه بغير ذلك فكثيرة ، فهاك بعضها من باب الإشارة :

الأول : ما رواه مسلم في صحيحه من حديث أبي سعيد –رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا تثاءب أحدكم فليمسك بيده على فيه فإن الشيطان يدخل ) .

الثاني : ما رواه البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة – رضي الله عنه – أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إذا استيقظ أحدكم من منامه فتوضأ فَليستنثر ثلاثاً ، فإن الشيطان يبيت على خيشومه ) .

الثالث : ما رواه البخاري عن جابر – رضي الله عنه – أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (اكفئوا صبيانكم عند المساء ، فإن للشيطان انتشاراً وخِطفة ) .

الرابع : في البخاري ومسلم من حديث ابن مسعود – رضي الله عنه – قال : ذكر رجل عند النبي صلى الله عليه وسلم نام حتى أصبح ، فقال : ( ذاك رجل بال الشيطان في أذنيه ) .

الخامس : ما ثبت في السلسلة الصحيحة رقم ( 2918 ) عن عثمان بن العاص الثقفي قال : شكوت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم نسيان القرآن ، فضرب على صدري بيده فقال : ( يا شيطان اخرج من صدر عثمان ) فعل ذلك ثلاث مرات .

وفي رواية قال : لما استعملني رسول الله على الطائف جعل يعرض لي شيء في صلاتي ، حتى ما أدري ما أصلي !! فلما رأيت ذلك رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : (ابن العاص ؟ ) قلت: نعم يا رسول الله ! قال : ( ما جاء بك ؟ ) قلت : يا رسول الله عرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي ! قال : ( ذاك شيطان ، ادنُه ) – أي : اقترب- ، فدنوت منه ، فجلست على صدور قدمي ، قال : فضرب صدري بيده ، وتفل في فمي ، وقال : (أخرج عدو الله ! ) فعل ذلك ثلاث مرات ، ثم قال : ( الحق بعملك ) ، قال الألباني – رحمه الله - : " وفي الحديث دلالة صريحة على أن الشيطان قد يتلبس الإنسان ويدخل فيه ولو كان مؤمنا صالحا ، وفي ذلك أحاديث كثيرة " ا هـ

السادس : ما رواه الحاكم عن يعلى بن مرة عن أبيه قال : سافرت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فرأيت منه عجبا …. وفيه " وأتته امرأة فقالت : إن ابني هذا به لمم منذ سبع سنين ، يأخذه كل يوم مرتين ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أدنيه) فأدنته منه ، فتفل في فيه ، وقال : (اخرج عدو الله ؛ أنا رسول الله ) ثم قال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا رجعنا فأعلمينا ما صنع) ، فلما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم استقبلته ومعها كبشان و أقط وسمن فقالت : " والذي أكرمك ؛ ما رأينا به شيئا منذ فارقتنا" السلسلة الصحيحة 1/875.

السابع : ما رواه البخاري ومسلم من حديث صفية – رضي الله عنها - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ) ، وبهذا الحديث استدل الأكابر من العلماء على إمكانية دخول الجان جسد الإنسان وأن الحديث على ظاهره ، وممن قال بذلك القرطبي الإمام وابن تيمية شيخ الإسلام والبقاعي المدقق ، والقاسمي المحقق ، وغيرهم كثير .

الثامن : ما ثبت في الصحيحين عن عطاء بن أبي رباح قال : قال لي ابن عباس : ألا أريك امرأة من أهل الجنة ، قلت : بلى ، قال : هذه المرأة السوداء أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : إني أصرع ، وإني أتكشف ، فادع الله لي قال : ( إن شئت صبرت ولك الجنة ….. الحديث
).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية   الخميس مارس 12, 2009 12:07 pm


فقال صاحب السؤال


سبحان الله أخي العزيز ،،،
هذه الأحاديث التي أوردتها لا يوجد بها أي دليل قطعي على ( دخول الجان جسد الإنسان ) ،
و أنت تستسدل بـ (جنون - الجرو الأسود ) !!

أرجو أن تشرح لي و تنور بصيرتي في مسألة دخول الجان جسد الإنسان ،
و أشكر مشاركاتك البناءة .


أخي العزيز ،،،
الأحاديث التي أوردتها كلها ظنية الدلالة و معظمها إن لم يكن كلها ظنية الثبوت ،

ثم لا يوجد مما ذكرت أعلاه ما يفيد قولك ،
دخول الشيطان إن قلت بذلك فمعناه الوسوسة فهو يوسوس في الصدور ،بدليل قول الرسول صلى الله عليه و سلم (يا شيطان اخرج من صدر عثمان) ،
و الحديث الذي أوردته (إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم) صورة تشبيهية للوسوسة و المسلمون كلهم متفقون في أمر الوسوسة لثبوتها في القرآن و السنة ،
و ألفت انتباهك بأن جل الأحاديث التي أوردتها بها كلمة (شيطان) و قد لونتها بالأحمر ،
شكرا لإثراءك الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية   الخميس مارس 12, 2009 12:09 pm


فقلت لهم


شكرا الى كل من مر
و تحيتي الى من اعتبر

أنار الله بصائرنا و بصائركم

و كلمة أوجهها الى كل من أحب أن يضيف كلمة الى هدا النقاش رجاءا ثم رجاءا :: لا تستدلوا بأي حديث فالأمر كما ترون غير مقبول طعنا في كل من حملوه الينا ... ليس مني

و رجاءا حتى الآيات و لكن اعتمدوا على المعرفة النابعة من الباطن و لتنبع المعرفة من باطنك طهر داتك ليس بالتدين و لكن بالتأمل... و ادا لم تجد الطريق الى دلك ... فاقرأ في الفكر البودي و ثقافة الزن و ان استشكل عليك الأمر فعليك بقصص الهايكو لتبسط عليك الفهم ..

و ان أردت خلاصة دلك فارجع كدلك الى الفكر الباطني و الباطنية التي ظهرت بعد القرن الثالث الميلادي.

هده الكلمات ان أردت التوافق مع من يعرضك في هدا النقاش الدي أظنه حرا..

الأخ الحكيم : أقول لك قصدي ب : فليصلي كل واحد منا على هواه.... أن طريقة الصلاة و الركعات وردت في السنة و الكثير من المناسك... فان كانت مطعونة من سيادتكم فلا أظنك تقيها و الا ستكون تأخد ما راقك من الأحاديث ....


قلت مسبقا فليدخل الجن أو لا يدخل و قصدي بالجن هنا كل شيطان كافر فاسق... هل عندكم من علم تخرجوه لنا ينافي هده المسألة
و ان أردت نقاشا انطلاقا من الأيات فقط فسآتيك به بادن الله و هنا أنا من يشترط العقل في التحليل
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية   الخميس مارس 12, 2009 12:10 pm


فرد علي شيخهم


المعرفة النابعة من الباطن اساس لمعرفة الحق و الحقيقة .. و سأستدل بحديث مادام الحديث حديث (( اطلبوا العلم و لو في الصين ))



طلب العلم و المعرفة ليس عيبا أو حرام بنص الحديث .. سواء كان فكر بوذي أو صومالي المهم أن يكون فكر يوصل الى المعرفة ..
و لا أعلم لما نقيم نحن المسلمون حواجز بيننا و بين المعرفة فنقول / لا هذا فكر كافر .!!! رغم أنه فكر صحيح و يخاطب العقل المتفتح النقي .

ربما لو كان فكر هؤلاء مثل فكرنا .. لن يصلوا ابدا الى صناعة هذا الحاسوب الذي أنا أكتب فيه الأن .. ببساطة لاننا نحن الذين لم نصنع شيئا لا نعترف بفكرهم

و بالتالي لن نحترم عقيدتهم و بالتالي كل الناس في جهنم الا المسلمون فقط الذين سيدخلون الجنة

[size=21]نحن نخالف الفرق الباطنية و لا ندعوا الى الفكر الباطني أبدا .. و lamssaqui abderrahim يعلم جيداا اننا
لسنا اتباعا لفرق الباطنية الضالة .

بل نحن نتبي تفسر الظاهر بالباطن و اخراج ما وراء الجمل و العبارات فقط و نحن لا نمثل أي فرقة أو مذهب أو جماعة أو غيره ... نحن فقط منتدى روحاني حر به أعضاء .

على العموم .. المنتدى روحاني حر .. و ليس هناك أي اشكال في الاستدلال باحاديث .. ما دام أنها تدل على الحقيقة و تفسر القرأن الكريم -حسب اعتقاد السواد الأعظم - الذي هو أصلا واضح للمطهرين و صدق الله العظيم الذي قال و قوله الحق (( لا يمسه الا المطهرون
[/size])).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية   الخميس مارس 12, 2009 12:11 pm


فقلت له

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
شيخنا الفاضل

العلم نور و العلم على راسي و الحياة بلا علم كالعيش في الظلام
أنا لا أحارب العلم و المعرفة و لعلك لو اطلعت على مكتبي ... ومرحبا بك في أي وقت ... ستجد كتبا في كل الألوان العلمية و لعل جل أصحابها غربين و غيرهم
لكن ما أثار حفيظتي أيها الفاضل هو عندما أتى الطعن في دليل رباني لا يقبل النقاش و استند في النقل الى أدلة مستندة الى عقول لا أظن تخفى عليك قمم اجتهادها و مستند تصريحاتها
القراءة في أي فكر أو أي فلسفة شيء جميل و شخصيا أحبده لكن ليس الى درجة الطعن في الدليل الرباني لأقتناعي عقلي بطريقة الفكر أو سلاسة السرد... فتحكيم العقل أيها الفاضل بالنسبة الي لا يمكن أن أمده الى حدود لا يمكنني تجاوزها ,,, فلو حكمت العقل فلا حاجة لي الى صلاة أربع ركعات في الظهر مثلا أو غير دلك من أشياء يرفضها العقل القاصر باطنا و ظاهرا

دكري للباطنية و التي تأريخها بالهجري و ليس بالميلادي كما دكرت ... ليس اتهاما الى ساحتكم هده و انما مثلا على من تمادى في تحكيم التقديس العقلي بدل الأخد بما أمر الله تعالى به
و كاشارة فقط: القرآن لم يدون في عهد الرسول صلى الله عليه و سلم بل كانت مجرد بعض القصاصات و كان في قلوب الرجال كما كانت أقواله و تقريراته و أفعاله صلى الله عليه و سلم

فالحديث حديث سيدي الفاضل جزما و اطلاقا و ليس تكرما و افضالا كما ليس تعصبا و انما ايمانا و تشبتا ... و البصير من استبصر و من استبصر سيرى بالعقل المنار تجليات الأحاديث في الأحوال الكونية و المعيشية .... و لا أرى بدا من الاستدلال به في هدا المقام لأن الطرف الآخر في الحديث سيراه متجاوزا و يقول هل من دليل

سنكتفي بالعقل و الآية و سأطرح نفس الموضوع من زاوية أخرى ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية   الخميس مارس 12, 2009 12:13 pm

فقال

نحن لم نطعن في اي دليل رباني .. بل نسجل تحفظنا من بعض الاحاديث بكتب الحديث فقط .و التى ربما تجد لها اختلاف في الكتب التسعة لرواة الحديث و التى انشأت تفرقة بين المسلمين .. و استغلها الملحدون للترويج و استهذاف الاسلام من قلبه على أساس انها منسوبة للرسول الكريم عليه صلوات الله و سلامه .
و سأحاول جمع عدد من الروابط لتلك الاحاديث سواء المروية عن البخاري أو غيره و أضعها بالرد انشاء الله تعالى . مع تعليق بسيط عليها من وجهة نظر غيور على الاسلام .

و أكرر هذا بالرغم من أن سياسة المنتدى تمنع الحوارات الدينية بسبب تعاقداتها مع كوكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية   الخميس مارس 12, 2009 12:14 pm

وقلت

لو أخدنا بالآية : ان عبادي ليس لك عليهم سلطان الا من اتبعك من الغاوين.

هل هدا السلطان نسبي أم مطلق؟

ادا لم يكن دليل يؤيد عدم الدخول ... فهده الآية لصالح الدخول أكثر من نفيه.... اضافة الى الملاحظ لما يقع للناس..


أما الخلفية العلمية با أخ حكيم.... فلست بعالم و لست من يدعي العلم و لازلت أطلب العلم و ما ارتشفت منه الا غرفة بيدي...


فلنناقش الموضوع من هده الزاوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية   الخميس مارس 12, 2009 12:15 pm

و أقفل الموضوع هكدا فما قولكم أنتم يا أهل المنارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زياد
مشرف قسم الحاسب الآلي والبرمجة والتصاميم والجرافكس
مشرف قسم الحاسب الآلي والبرمجة والتصاميم والجرافكس
avatar

0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: رد: مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية   الجمعة مارس 13, 2009 8:50 am

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك مشكور

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مناظرة بيني و بين منتدى يدعي الشرعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منارة الرقاه الشرعيين :: القسم العام :: قسم قصص الجن-
انتقل الى: