منارة الرقاه الشرعيين
101
مرحبا بك فى منارة الرقاه الشرعيين
برجاء التسجيل اولا لتفيد وتستفيد
إدارة المنارة

lol!

منارة الرقاه الشرعيين

منارة الرقاه الشرعيين
 
الرئيسيةاليوميةدخولالتسجيل
تعلن منارة الرقاه الشرعيين - تعلن منارة الرقاه الشرعيين- تعلن منارة الرقاه الشرعيين تعلن منارة الرقاه الشرعيين - تعلن منارة الرقاه الشرعيين - - عن البدء في دراسة إعداد الرقاه فمن يرغب الأشتراك بالدورة يسجل أسمه بالموقع ويتعرف على الشروط المعلنة ليحصل في نهاية الدورة على إجازة بممارسة الرقية وزلك من خلال التواصل مع الشيخ ناصر العريان على الموقع أو هاتفيا على تليفون داخل مصر01225064825 - أو01067563254 ومن خارج مصر أضف 02 قبل الرقم أو على الفيس صفحة الشيخ ناصر العريان
المواضيع الأخيرة
» جميع أنواع الربط ، وعلاج كل نوع بإذن الله
السبت سبتمبر 15, 2018 4:51 pm من طرف ناصر العريان

» أعـراض غريبـة تسببهـا لكــ ( العــين ) في جـسمـك ؟؟
الإثنين سبتمبر 03, 2018 6:31 pm من طرف فصبر جميل

» الأعراض والعلامات العامة للصرع
الإثنين سبتمبر 03, 2018 4:26 pm من طرف فصبر جميل

» * أنواع الصرع بشكل عام :
الأحد سبتمبر 02, 2018 8:33 am من طرف ناصر العريان

»  أدلة صرع الجن للإنس من السنة المطهرة :
الأحد سبتمبر 02, 2018 8:30 am من طرف ناصر العريان

» من الأمراض الروحيه (1) الصرع
الأحد سبتمبر 02, 2018 8:27 am من طرف ناصر العريان

» برنامج علاج المحسود والمعيون
الأربعاء أغسطس 15, 2018 6:03 pm من طرف ناصر العريان

» كيف تفرق بين كل من
السبت يوليو 21, 2018 12:40 pm من طرف ناصر العريان

» علاج أحتياس البول بالأعشاب
السبت يوليو 07, 2018 3:43 am من طرف ناصر العريان

» حقيقه حرق الجني ، وكيف يتم ذلك ، وما الذي يؤكد أنه قد حرق ؟؟؟
السبت يوليو 07, 2018 3:04 am من طرف ناصر العريان


شاطر | 
 

 العلم الحديث يكشف حكمة صيام الأيام البيض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر العريان
مدير / المنتدى
مدير / المنتدى
avatar

0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: العلم الحديث يكشف حكمة صيام الأيام البيض   الجمعة سبتمبر 16, 2011 6:04 am

العلم الحديث يكشف حكمة صيام الأيام البيض

سبحان الله
أخرج البخاري في صحيحه عنأبي هريرة رضي الله عنه قال : أوصاني خليلي بثلاث : صيام ثلاثة أيام من كل شهر ،وركعتي الضحى ، وأن أوتر قبل أن أنام . وجاء في فتح الباري شرح صحيح البخاري أن : المراد بالبيض الليالي التي يكون القمر فيها من أول الليل إلى آخره .


وقددل هذا الحديث على أنه صلى الله عليه وسلم كان يأمر الصحابة بصيام هذه الأيام البيض، محمول على الندب لا على الوجوب . فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يعرض له عارض فلايصومها مما يدل على عدم الوجوب ، وهذا متفق عليه .

وسميت بالبيض لأنلياليها بيضاء من شدة ضوء القمر عند اكتماله .. ولأنها أشبهت بالنهار لشدة ضوئهاواكتماله .. وانسحب الاسم إلى اليوم لأن اليوم يشمل بياض النهار وسواد الليل .


قال ابن سينا في القانون : " ويأمر باستعمال الحجامة لا في أول الشهر ، لأنالأخلاط لا تكون قد تحركت وهاجت ، ولا في آخره - لأنها تكون قد نقصت - بل في وسطالشهر حين تكون الأخلاط هائجة بالغة في تزايدها ، لتزايد النور في جرم القمر " .

العلم الحديث يكشف السر :


وقد ظهرت في الأعوام الأخيرة أبحاث علميةكثيرة مفادها أن القمر عندما يكون بدرا ، أي في الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر، يزداد التهيج العصبي والتوتر النفسي إلى درجة بالغة .. ويقول الدكتور ليبر عالمالنفس بميامي في الولايات المتحدة : " إن هناك علاقة قوية بين العدوان البشريوالدورة القمرية وخاصة بينه وبين مدمني الكحول ، والميالين إلى الحوادث وذويالنـزعات الإجرامية ، وأولئك الذين يعانون من عدم الاستقرار العقلي والعاطفي " .


ويشرح ليبر نظريته قائلا : " إن جسم الإنسان مثل سطح الأرض يتكون من 80 % من الماء والباقي هو المواد الصلبة " . ومن ثم فهو يعتقد بأن قوة جاذبية القمر التيتسبب المد والجزر في البحار والمحيطات تسبب أيضا هذا المد في أجسامنا عندما يبلغالقمر أوج اكتماله في أيام البيض .


ويقول الدكتور ليبر في كتابه " التأثيرالقمري " إنه نبه شرطة ميامي ، كما طلب وضع أخصائي التحليل النفسي في مستشفى جاكسونالتذكاري في حالة طوارئ تحسبا للأحداث التي ستقع نتيجة الاضطرابات في السلوكالإنساني ، والمتأثرة بزيادة جاذبية القمر .. ويقول الدكتور ليبر :


"إن ماحدث كان جحيما انفتح ، فقد تضاعفت الجريمة في الأسابيع الثلاثة الأولى من يناير 1973 ، كما وردت أنباء عن جرائم أخرى غريبة وجرائم ليس لها أي دافع " .. وأصبح منالمعروف أن للقمر في دورته! تأثيرا على السلوك الإنساني وعلى الحالة المزاجية ،وهناك حالات تسمى :الجنون القمري حيث يبلغ الاضطراب في السلوك الإنساني أقصى مداهفي الأيام التي يكون القمر فيها بدرا ( في الأيام البيض) .

فما أصدق رسولالله صلى الله عليه وسلم ، وأحكمه وأعلمه بأسرار النفس وأسرار تكوينها أخلاطهاو هرموناتها ، فصلى الله عليه وسلم أفضل وأكمل ما صلى على أحد من العالمين ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العلم الحديث يكشف حكمة صيام الأيام البيض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منارة الرقاه الشرعيين :: القسم العام :: أكاديمية منارة الرقاه-
انتقل الى: