منارة الرقاه الشرعيين
101
مرحبا بك فى منارة الرقاه الشرعيين
برجاء التسجيل اولا لتفيد وتستفيد
إدارة المنارة

lol!

منارة الرقاه الشرعيين

منارة الرقاه الشرعيين
 
الرئيسيةاليوميةدخولالتسجيل
للتواصل مع الشيخ / ناصر العريان _ الراقى الأتصال ب 01225064825 او 01067563254 من داخل مصر ومن خارجها أضف 02 قبل الرقم
المواضيع الأخيرة
»  الحكّة والهرش والتنميل !!
الجمعة أكتوبر 27, 2017 6:46 am من طرف SHAMS

» التابعة ( أم الصبيان )
الجمعة أكتوبر 27, 2017 6:46 am من طرف SHAMS

» عشق الجن للانس
الجمعة أكتوبر 27, 2017 6:45 am من طرف SHAMS

» بعض المفاسد المترتبة على الرقية الجماعية
الجمعة أكتوبر 27, 2017 6:44 am من طرف SHAMS

» السحر الماكول او المشروب
الجمعة أكتوبر 27, 2017 6:43 am من طرف SHAMS

» الخادم العاشق
الجمعة أكتوبر 27, 2017 6:42 am من طرف SHAMS

» جــــديد علاجات الشيخ عبدالله الخليفة للمــــرأة
الجمعة أكتوبر 27, 2017 6:42 am من طرف SHAMS

» الفرق بين الرقية والدعاء المطلق
الجمعة أكتوبر 27, 2017 6:41 am من طرف SHAMS

»  السرطان والأمراض الروحانية !!
الجمعة أكتوبر 27, 2017 6:41 am من طرف SHAMS

» الحريق ذو الطبيعة الجنية !!
الجمعة أكتوبر 27, 2017 6:40 am من طرف SHAMS


شاطر | 
 

 اجتهادات لشيخنا أبي همام الراقي حفظه الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر العريان
مدير / المنتدى
مدير / المنتدى
avatar

0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: اجتهادات لشيخنا أبي همام الراقي حفظه الله   الإثنين يونيو 23, 2014 7:00 am

101 
اجتهادات لشيخنا أبي همام الراقي حفظه الله
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
هذه اجتهادات لشيخنا الحبيب أبي همام الراقي حفظه الله وهي قد وردت في شكل اجابات عن أسئلة :
* العين إحدى مرايا الجسد من الداخل وتخرج منها طاقة غير مرئية وهى تعكس صلاح القلب ولمعانه فالكثير من المصابين لايقوى على النظر فى عين معالجه ، فإن كان الأمر كذلك فلابأس بهذا إن كان من باب الكشف عن الإصابة ويحذر النظر إلى أعين النساء .
* التسمية على النفس ضد أى طاقة سلبية فى الجسد سواء أكانت موجة عين أو حسد أو جنى أو غير ذلك ، وذلك أن بركة التسمية تسرى عبر مسارات الطاقة ابتداء من الرئة فتظهر الأعراض
* الذى عندنا أن مسارات الطاقة الغير مرئية والتى هى مجرى للجن تنتهى إلى عشرين مخرجاً عشرة فى أصابع اليدين وعشرة فى أصابع القدمين ومنتهى كل مسار الظفر .
أما قلعه فهذا شىء محدث لم نسمع عنه ولانقره ، والجنى لو مربوط فلن يخرج ولو قلعت القدم بأكملها !
والله أعلم .
* ألوان الجن شىء ونورانية الجن شىء آخر .
كيف ؟
أى لون من قبل الجن وكان كافراً رآه الإنسى خطفاً باللون الأسود والصالح بالأبيض .
والأقوال فى اللون كثيرة وقد استعرضناها ودللنا عليها من كتاب الله عز وجل فى موضوع آخر .
والقول الراجح أن الألوان للصنف الذى يطير بجانحيه وقيل هو لكل الجن .
والله أعلم .
* الكثرة تغلب الشجاعة فى مسألة العمار !
وسطوة السحر وتعلق الشياطين به قد يقف حداً بين العامر الصالح وبين هذا البيت .
فيغادر العامر البيت فور تعرض البيت أو أحد أفراده لإصابة .
ولكثرما قتل العامر الصالح دفاعاً عن أحد افراد البيت أو دفاعاً عن قرينه الإنسى رغم قسوة الإنس أو بعضهم ونظرتهم الغبية تجاه الجن !
والأسير يؤسر أما فى مكان فى البيت أو فى كامل البيت بسحر أسر يفك بالحصين المتكرر الذى قد يفك قيده فيفر أو يلقى حتفه فيموت .
وهناك فرق بين أن تاسر جنياً فى بيت وبين أن تفتح بوابات للدخول والخروج من وإلى البيت كأن يكون الحمام مثلاً أو خزانة فى غرفة أو ...
فالذى يتدخل بالخير أثناء الرقية ليس هو العامر إنما هو الجن المعالج ومن هم فى صحبته الذين يدخلون مع المعالج بإذن الله لايخافون فى الله لومة لائم وهذا يتوقف على علمهم وقوتهم وعدادهم وعدتهم .
والله أعلم .
* موضوع التشكل موضوع شائك جداً وبه تعقيدات ورموز .
فهو لايجاب عليه فى عجالة والتفصيل فيه مطلوب منعاً لاشتباك المفاهيم .
النظريات فى هذا الجانب ليست واحدة بل عدة نظريات تتنافس فى الوصول إلى ماهية التشكل أو التمثل أو التجسد .
هناك قول أن لك أنت " البتار " نسخة فى عالم الجن الذى يوازى عالم الإنس ومن الجنى نسخة فى عالم الإنس الذى يوازى عالم الجن .
فإذا نظر إليك الجنى من عالمه رآك على صورتك الجنية ولاتستطيع أنت أن تراه إلا تحت ظروف معينة ومنها أن تكون مصاباً بما يكشف الحجاب بينك وبينه .
لذا يحتاج لصورتك هذه فى غير يقظتك ليظهر بها .
وهناك نظرية أخرى تشبه تماماً السابقة وتختلف معها فى عدم الحاجة للنوم لأن نسخته ـ الجنى ـ فى عالم الإنس موجودة فعبر بوابات بين العالمين ينتقل من عالمه لعالمنا ليظهر فى أى صورة شاء .
والأقوال عديدة .
كل نظرية تحتاج لتفصيل وشرح وإسهاب ، فالتشكل ليس لكل أحد وليس فى كل وقت إنما له طقوس وأمكنة والتشكل بالآدمى ليس كالتشكل بالحيوان وهكذا ..
ـــ
1 ) هناك مايسمى مباغتة للجنى وهو إذا جاءه المعالج دون أن يرتب الأمر للقائه .
أو قد يكون الجنى ماأخذ الترتيبات اللازمة من تدريعات وتحصينات للقاء الراقى وظن أنه سيقدر عليه ففوجىء بما لم يكن يتوقعه من الراقى .
ففى هذه الحالة يفقد الجنى السيطرة على السحر ومن ثم على نفسه ومن ثم على جسد المصاب فيهيج ثم يخمد وفى هذه دلالة على أنه أصيب فى مقتل وأنه فقد الكثير من قواه وأنه لم يعد كسابق عهده بل يحتضر ولم يبق إلا بعض الأعراض القليلة التى ستنتهى تباعاً مع الاستمرار على الرقية الحية أو رقية المريض نفسه أثناء غياب المعالج .
2 ) أن يأتى ويهيج سخرية بالمعالج ومحالة لإحباطه وهذا لايكون لكل معالج بل لبعض المعالجين .
والفيصل فى معرفة ماإذا الجنى أصيب برمية منك أم أنه يسخر هو الصراخ والعويل الذى لايحسن أن يمثله كذلك الاستفراغ والتخبط قرينة قوية جداً فى أنه بدأ ينهار ولاقدرة له على الاستمرار .. فاهم ترشد !
3 ) ومن الممكن أيضاً أن يتدرع الجنى من جديد بالانتقال إلى معقل آخر من الجسد أكثر حصانة من الذى ظن أنه سيتحصن به فيهيج أو مرة ثم إذا انتقل إلى حصن آخر لايعود والله أعلم .
واستفزازه يكون بإبطال السحر .
ـــ أخى المفضال اعلم ـ وصلك الله بحبل مودته ـ أن الشياطين من حيث العمل سرايا ومهمات متعددة وهم يعملون ضمن شبكة تنظيمية متقنة ومعقدة تتدرج من شيطان عامل إلى أن يصل الهرم الوظيفى فيه إلى إبليس أعاذنا الله من همزه ونفخه ونفثه .
فانتشار الشياطين الواردة فى الحديث والله أعلم هى نوع من الشياطين طوافة تنتشر فى هذا الوقت بالذات للفساد أو للمساعدة على الفساد ، فتجد أن المصابين يشعرون بضيق أو ضبابة على العين فى هذا الوقت بالذات وقد أمرنا بمنع الصبيان فى هذا الوقت .
ولكن هناك شياطين تنتشر فى أوقات أخرى لأنها مكلفة بآداء مهام منوطة بها كما فى الحديث الصحيح (( قيلوا فإن الشياطين لاتقيل )) .. فانتشار الشياطين أمر كونى لابد منه فى كل وقت ولكن بعد المغرب إلى قبيل الفجر يكون الأذى أقوى وأكبر لما في الليل والظلمة من سواد يتقوى به الشيطان عن بقية الأوقات .
أما الموكلة بالسحر فلا يتقيدون بوقت معين إلا ماذكرنا من أمر الظلمة والسواد أو بعض الزايا والأبعاد فى قوت دون آخر .
أما كيفية التدرع فهى تماماً كما لو أن يطارك أحداً فدخلت مسرعاً لغرفة وأقفلت الباب على نفسك ، فقد تسمع الطرق والقرع والوعيد ولكن لايصل المطارد إليك إلا بعد كسر هذا الباب وهذا يكون بالتحصينات المذكورة آنفاً .
والله تعالى أعلى وأعلم .
ـــ فرق بين شيطان العين وجنى العين .
فالأول شيطان موكل بها معها حيثما راحت ويحضرها ليؤذى الشخص .
أما الثانى فهو جنى او جنية حاسدة ، قد تحسد الإنسى من تلقاء نفسها وتؤذيه أو يؤذيه ،
الأول يتقوى بالعين ويقويها .
والثانى يحتاج لما يتقوى به وقد يتقوى بالعين ، وقد يكون عائناً بطبعه ( النظرة ) فيتقوى بعينه على الإنسى .
والله تعالى أعلى وأعلم .
ـــ ثار الجدل هو طريقة الضغط على الأوادج بين الرقاة وغيرهم ، بين محبذ ومنكر .
ومن الأفضل لو منعنا شىء أن نأتى ببديل عنه أقل خطراً وضرراً وأكثر فائدة ونفعاً ، من هذه الطريقة التى هى محفوفة بالمخاطر ، والغياب عن الوعى فيها للمصاب وللسليم ، لأن مثل هذا النوع من الضغط يمنع سريان اغلدم بصورة كافية إلى الرأس فتحدث غيبوبة ، والله أعلم بعد رفع اليد من على الأوداج هل سيعود الدم كعادته للجريان إلى أعلى أم لا ؟ .. فتنبه .
ويمكن للراقى الكريم أن يركز على هذه المناطق التى سنذكرها بالضغط عليها أو بالطرق أو الضرب وهى :
منطقة أعلى الرأس :
فيمكن الطرق عليها بالإصبع الأوسط ، أو الضغط عليها بالإبهام أو بالسبابة بشدة ، وقد يقلب كوب مرقى عليها ويثبت لدقائق .
منطقة مقدمة الرأس ( الجبهة ) :
ويتم الضغط عليها بإصبعى الإبهام بشدة وعلى شكل دائرة ، وهى مفيداً طرقاً فى صرف الجنى عن الحضور على الجسد مع التسبيح والتكبير والتهليل أو التركيز على منطقة الحاجبين مع الانتباه !
منطقة النحر :
أسفل الرقبة من المقدمة ومايقابلها من الخلف ، وذلك بالضغط عليها بإصبع الإبهام إلى الداخل .
منطقة فوهة المعدة :
ومايقابلها من الخلف فى منتصف الظهر ، وتكون إما بالضغط عليها للداخل أو بالضرب عليها بشدة إلى الداخل بأصابع اليد الخمسة مفرودة ومضمومة ، وهذه الطريقة مفيدة فى مساعدة المصاب على الاستفراغ عند امتلاء المعدة .
منطقة ماتحت السرة :
ويقابلها منتصف العمود الفقرى ، وتعامل معالة سابقتها .
منطقة أسفل العمود الفقرى :
وأفضل مايستعمل لها ، قبل كوب به ماء مرقى عليها أو الدهان بزيت الزيتون مع تدليك خفيف أو ضغط باليد مع حركة دائرية .
منطقة أسفل العانة :
وهذه لاسبيل إليها إلا الدهان أو اللبخة .
منطقة أوسط القدم :
ويمكن ضرب هذه المنطقة أو وضع القدم ـ وهو أفضل كاملة ـ فى ماء مرقى أثناء الرقية .
والله تعالى أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اجتهادات لشيخنا أبي همام الراقي حفظه الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منارة الرقاه الشرعيين :: القسم العام :: أكاديمية منارة الرقاه-
انتقل الى: