منارة الرقاه الشرعيين
101
مرحبا بك فى منارة الرقاه الشرعيين
برجاء التسجيل اولا لتفيد وتستفيد
إدارة المنارة

lol!

منارة الرقاه الشرعيين

منارة الرقاه الشرعيين
 
الرئيسيةاليوميةدخولالتسجيل
للتواصل مع الشيخ / ناصر العريان _ الراقى الأتصال ب 01225064825 او 01067563254 من داخل مصر ومن خارجها أضف 02 قبل الرقم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 بحث حول ( احتراق الجن بين الوهم والحقيقة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر العريان
مدير / المنتدى
مدير / المنتدى
avatar

0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: بحث حول ( احتراق الجن بين الوهم والحقيقة )   الخميس يوليو 17, 2014 5:38 am

احتراق الجن بين الوهم والحقيقة




بسم الله الرحمن الرحيم

تختلف طرق الرقاة باختلاف مشاربهم ومعتقداتهم

فمن الرقاة من لايرى القراءة إلا بنية الشفاء والهداية ويستبعد نية الحرق أو القتل معتقدا أن لها أثر عكسيا على المريض .فهل هذا الاعتقاد صحيح ؟


وهل الجن يحترق على الحقيقة إثر قراءة آيات الحرق ؟

وهل الآيات التي تحمل معنى الحرق والقتل والهلاك والصعق يعد الاقتراب منها فيه مهلكة للمريض والجن على حد سواء ؟

هل ثبت بدليل شرعي أن الجن يحترقون بعد استماعهم لكلام الله تعالى ؟

وكيف يمكن للجن أن يحترق بالنار وقد خلقه الله من مارج من نار ؟

ماهو الأسلوب الأمثل في التعامل مع الجن المتلبس بالجسد الترغيب أم الترهيب ؟


أرغب من الرقاة والباحثين والأعضاء عرض مالديهم حول هذا المبحث المهم ، كما أرغب من الرقاة ألا يكون حجتهم في هذا الطرح مجرد قصص يتداولونها بينهم ، وأن نتجاوز هذه القصص إلى أدلة من الكتاب والسنة ، وأقوال سلف هذه الأمة وعلمائها الكرام .



انت تعلم اخى اننى القاعده الصلبه التى اعتمد عليها هى القاعده الشرعيه من قال الله وقال الرسول ومن بعد اتعرض فى اى مسئله الى ما قاله الاولون ومن تبعهم فى بعض المسائل ....
ولا انكر اننى من اتباع التحليل العقلى اخى ..ويخطى ء من يعتقد انه لا كل شىء يحلل بالعقل !!! هذا كلام فيه نظر لانه يوجد فرق فى ان نحلل امر لدينا به اطلاع وفهمناه وبين امر اخر اصلا لم نطلع عليه وقصر علمنا على تحليله حتى لو رايناه باعيننا .... اذن القصور فى فهمنا ومدركاتنا العقليه ومدى عمقها لاستيعاب امر معين او غريب ......

كما ايضا فى نفس الوقت لا احبذ تسهيل وتبسيط الامر الى ان تحلل المواضيع بصوره سطحيه والبدا فى تقرير احكام بناء على فهم سطحى للمسئله ...

اذن لا افراط ولا تفريط وخصوصا منك اخى الراقى ....انا افضل ان تسكت على ان تقول نعم هذا يحصل او جرب وانت تعلم اننا لا نملك عليه دليل شرعى ولا حتى عقلى ......وان امتلكت الدليل ..فلا باس تقدم حتى ولو كان اجتهادا فلك اجر اجتهادك ولكن ...لا تبسطو الامور ........................


وبالرجوع الى صميم موضوعنا اقول ...
لا اعلم من القران الكريم والاحاديث الصحيحه دليلا يعطى بيانا واضحا على ان الجنى يحترق !!!
على الاقل بالمعنى المت


اقول على الاقل بالمعنى المتعارف عليه بالمنتديات وهو الحرق بمعنى القتل او حرقه وانهاء حياته ....

وطبعا بناء على هذا التصور بدانا نرى ايضا بعض الاجتهادات المسانده وعلى سبيل المثال لا الحصر
القرائه بنيه الحرق .......وقرائه ايات الحرق !!!!
والقرائه بنيه القتل ...ولا اعرف الحقيقه الفرق بين القرائه بنيه الحرق وبنيه القتل !!!

ولا اعرف هل الامر بهذه البساطه ....
وهل هذا الجنى له روح وهو كائن حى حتى تستطيع ايها الانسان ان تقرا عليه بكل بساطه بنيه الحرق وتحرقه !!!! وهل هذا الحرق هو مخصص لجن المعتدى او اننى استطيع ان اجلس مثلا بالصحراء او بالبيت واقرا بنيه الحرق والقتل على الجن والشياطين
هل الامر بهذا البساطه ......!!! الحقيقه لا اعتقد ذلك ....

وابعد من ذلك اصبح بعض الرقاه ينتظرون اى اشاره من المريض او رؤيه بوجود حريق او نار او دخان او رائحه ...ليقول وليدلل على ان الجنى حرق والحمد لله !!

لاحضو اخواتى واخوتى الكرام .....انا لا انفى المسئله باطلاقها ولكننى لا استطيع اثبات امر ليس لى به حتى بعض المعطيات والادله لا العقليه ولا الشرعيه ولا حتى النقليه ...وما هى الا قصص لا اكثر ولا اقل ..والحقيقه انا لا تلفت انتباهى اى قصه له علاقه بالجن ..ولكن لى التحليل والتفسير الخاص بى وبمعايير بحثيه واستقصائيه ولا اخذ المعنى الذى اراد القصاص ان يقوله فى قصته !!! هو يقول ما راى وما حصل واما حقيقه الذى حصل ومعناه هذا امر اخر ......

دعنى اقدم اعتراضاتى على شكل نقاط لتكون اوضح
اولا - اليس هذا الجن او الشيطان روح .... اعطينى ايه او حديث يجيز لى قتل النفس الا بالحق ....
اليست النفس بالنفس . ومتى اصبحت النفس بالمس !!! هذا ان صح قتلهم للجنى او غيره ...

ثانيا - هب ان تقول لى ان الجن ارواح وطيف لا اكثر ...اجيبك واقول اخى ..وارواحنا نحن البشر ايضا هى ارواح واطياف تسكن جسدنا ...اتنى بانسان واقرا عليه بايات الحرق لنرى هل نستطيع احراق تلك الروح ان كنا نستطيح حرق روح الجنى مثلا .....


ثالثا - الم يشرح لنا القران والاحاديث ان هؤلاء الجن والشياطين لهم عالم وبرزخ مختلف تماما عن عالمنا وقوانينا الفيزيائيه ....اليس قال لنا الله مثلا بانهم يهتزون ....وهم كما فهمنا من التفسيرات يتنقولن كموجات صوتهيه او كهرو مغناطيسيه ....
اذن حتى لو شاء الله حرقهم فالحرق اخى ليس بالمفهوم الحرق الفيزيائى الذى يتم على انسان له جلد واعصاب وله حيز وغيره .... فحرقهم يكون غير مفهوم ...ولا ندرط طريقته .....

رابعا -

ان كان الحرق يتم داخل الجسد للجنى اخى بالله
لا يوجد اى شخص ينعنى ان هذا الامر لا يترك اثر ابدا ....ذلك استحاله ...وان كان خارج الجسد هذا موضوع اخر ولكن ليس على هذا ما يقدمه الرقاه من انهم يحرقونه داخل الجسد ...وبكل بساطه يموت الجنى وتنتهى الاعراض ....

خامسا -

هل تعلم فلم كامرا التصوير .....هل تعلمكيف يحترق حين يتعرض للضوء ..... ونقول احترق الفلم ...مذا لو قلت لك ان هذا الاحتراق مثل احتراق الجنى ....لان تواجده اصلا انعكاس صورى انفعالى سحرى ....


سادسا

نعم هناك تواتر على الرؤى والاحلام والتجارب وغيره من القصص على رؤيه الجن يحترق .....
لم لا افسر ذلك على انه ليس احتراق للعين اخى بل ان هذا الاحتراق هو احتراق للفعل السحرى التواصلى بين الاصل وفعله ....او هو اشاره لفشل الجنى وهزيمته ......


هذا ما احببت ان اقدمه فى هذا الملف ولعلى اضيف قليلا ايضا من الاعتراضات والوقفات كلما مرت ببالى ....
وانا اعلم بعد معرفتك اخى عدنان اننى اناقش اخا خبيرا فهات ما عندك ......
حتى اجهز جيشى للرد .....


اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات



فوائد فى النيه .....

((((((((((النية لغة : القصد ، يقال نواك الله بخير : أي قصدك به . والنية شرعاً : قصد الشيء مقترناً بفعله ، فإن قصد وتراخى عنه فهو عزم ، وشرعت النية لتمييز العادة من العبادة أو لتمييز رتب العبادة بعضها عن بعض ، مثال الأول : الجلوس في المسجد قد يقصد للاستراحة في العادة ، وقد يقصد للعبادة بنية الاعتكاف ، فالمميز بين العبادة والعادة هو النية ، وكذلك الغسل : يقصد به تنظيف البدن في العادة ، وقد يقصد به العبادة فالمميز هو النية))))))))))


روى الإمام البخاري في صحيحه في كتاب الإيمان برقم ( 54 ) فقال : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ قَالَ أَخْبَرَنَا مَالِكٌ عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ وَقَّاصٍ عَنْ عُمَرَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّةِ وَلِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ فَهِجْرَتُهُ إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ لدُنْيَا يُصِيبُهَا أَوْ امْرَأَةٍ يَتَزَوَّجُهَا فَهِجْرَتُهُ إِلَى مَا هَاجَرَ إِلَيْهِ . متفق عليه واللفظ للبخاري .


بارك الله في الأخت التي طرحت هذا الموضوع وفي جميع من ساهم وشارك في هذا الموضوع وغيره .
أما عن احتراق الجن فهذا شيء واقعي وملموس من خلال ممارستي لعلاج بعض الحالات ، وكذلك قد ذكر بعض السلف لما كان يحصل لهم في تقطع الرشاء الذي بالبئر ، وذكروا رقية المكان الذي رقوا بها البئر وخروج النار من ذلك البئر والقصة مشهورة .
أما من خلال تجاربي مع المصابين فكثيرة جداً وطريقة العلاج التي أتبعها هي أني أأمر المصاب بأن يغمض عينه والإستماع للقراءة ، وكذلك أطلب منه بأن يخبرني بما يرى أثناء الرقية وبما يحدث له على سبيل المثال إن رأى أشجار فأقرأ عليها بنية الحرق *فأصابها إعصار فيه نار فاحترقت* ويرى المصاب أن الأشجار قد احترقت ويخبرني بذلك ، وإن طيراً أقرأ الآية التي ذكر فيها الطير والآية التي ترعب الجن الطيار وتساعد على حرقه * ومن يشرك بالله فكأنما خر من السماء فتخطفه الطير أو تهوي به الريح في مكان سحيق * وفي بعض الأحيان يسهل حرقه وفي بعضها يصعب حرقه إن كان يراه المصاب يطير في الهواء ولكن أدعو الله أن يسقطه أرضاً وأقرآيات التنزيل على سبيل المثال * وبالحق أنزلناه وبالحق نزل* وغيرها ثم أقرأ قوله تعالى : *فأصابها إعصار فيه نار فاحترقت*
المهم المصاب أن المصاب يخبرني بما يرى ولكن ليس كل المصابين يرون هذه الأشياء وإن أردت ذكر كل جان وكيف يحترق وبأي آية فسيطول الكلام .
المصاب الذي لا يرى شيئاً وتظهر عليه بعض الأعراض في بعضها أعرف الجن المتلبس به بفضل الله ومن أي نوع هو وأقرأ ما يناسب حاله وفي بعض الأحيان يبدأ الجني بالصراخ والعويل والتوسل بأن لا أحرقه وهذا يدل على أن الجان يحترق .
وأنا تعاملي مع العارض في أغلب الأحيان هو الحرق والعذاب والموت والقتل والهلاك والدمار والنسف وغيرها .
نعم المصاب في بعض الأحيان يتأدى بما يتأدى به الجان ويشعر بالآلام وقد يغيب عن الوعي في بعض الأحيان وفي غيرها قد يكون واعياً ويدرك لما يتكلم به الجان هذا والله أعلى وأعلم
وأنا إن شاء الله سوف أتابع معكم

بسم الله الرحمن الرحيم
والذي جعلني أتبع طريقة الحرق وما إلى ذلك هو كذب الجان وحيلهم وخداعهم .
وليكن في علمكم إخواني أخواتي أن خروج الجن ودخوله للجسد الإنسي هو مغامر وليس هين والله أعلى وأعلم ولهذا عندما تطلب من الجن الخروج في بعض الأحيان يوافقك على الخروج ولكن لا يخرج ربما يقول لك أنا أخرج من فمه
أو من آذنه أو عينه ووو ولكن أنت بالطبع لا توافقه على الخروج من هذه الأماكن وتعرف مدى خطره إذا خرج منها المهم بعد جدال يوافق على الخروج من المكان الذي تطلبه منه مثلاً يقول لك سوف أخرج من رجله ويرفع رجل المصاب ويقول السلام عليكم ويفيق المريض وتظن أخي المعالج أنه خرج ولكن للأسف لم يخرج وعندما تقرأ على الحالة تريد أن تتأكد منها يصمد ذلك الخبيث وهو قابع في جسده .سوف أذكر لكم على سبيل المثال أن أحد الإخوة عالج فتاة وقال لي الحمد لله لقد خرج الخبيث وقلت له لم يخرج بل خدعك المهم نفس الحالة قمت برقيتها وبعد ظهر الخبيث وتحدثت معه قال سوف أخرج وأعلم بأنه لن يخرج وعمل معي مثل ما عمل مع الأخ وقال السلام عليكم ظناً منه أن سوف يخدعني كما خدع الأخ لكن بفضل الله بحيلة بسيطة خدعته فقلت له هل خرجت فقال نعم بلسان المريضة خرجت فضحكت منه وضحك منه زوجها وقال هذا ما فعله مع فلان المهم أنه لم يخرج وبفضل الله مكنني الله منه ، وقد جربت عدة حالات للخروج ولكن لم يخرجوا إلا في بعض الأحيان هربا من العذاب والحرق وكل شيء يتم بفضل الله تعالى والله المستعان على أمره ولا حول ولا قوة إلا بالله فالجان عاقل ويجري من بني آدم مجرى الدم ويستطيع أن يفعل ما يريد ويسير الإنسان في بعض الأحيان كما يريد والله تعالى أعلى وأعلم


اخونا ابو قيس حياك الله
الحقيقه انها مشاركه لراقى خبير بارك الله بك وزادك علما وفهما ...وهذا الذى تتبعه منهج لا ينكره احد عليك وكثير من الاخوه يتبعونه وياتى بنتائج ....والحمد لله

ولكن من احد عيوبه ان الجنى وخاصه فى السحر يختفى ويخفت ولا يظهر وكانه ينام لكى يوهم الراقى والمريض ان لا شىء هناك ويبقى الجنى تركيزه على الاعراض الرئيسيه دون التعرض المرضى حتى لا يلقى ذلك الراقى فيهلك !!
وقد يستمر هدوئه احيانا فترات طويله والله اعلم

المهم ان ما تقوله اخى انا اميل اليه اكثر من الاراء الاخرى ...ليس من ناحيه الحرق او القتل كمسمى محدد !!(لاننى بالحقيقه قتله او حرقه من عدمه هو مجرد ظن واستنتاج ) ولكن هو الاقصاء والطرد واخراجه بالقوه حتى لو ادى الى قتله او حرقه اوموته ...فلا يهمنى باى طريقه هلك ....
لانه بكل بساطه استباح الجسد ودخل فى منطقه حرام عليه دخولها ويجب ان يخرج ويطرد بدون لا جدال ولا نقاش ......والله اعلم ....
ولكن اخى ابو قيس دعنى استوضح منك او اخذ رايك لعلك تقنعنى وانظم الى صفك :)

1-الا يوجد هناك تعارض بين الرقيه بنيه الحرق مثلا وبين نيه الشفاء!!!! لاننى اعلم ولا اعرف مدى صحه علمى ان قتل الجنى وخاصه بالسحر ليس هو الشفاء التام للمريض ....؟؟

2-وهذا السؤال لملامستى مدى خبرتك .....
33- قلت اخى كلام خطير وهو ((نعم المصاب في بعض الأحيان يتأدى بما يتأدى به الجان ويشعر بالآلام وقد يغيب عن الوعي في بعض الأحيان وفي غيرها قد يكون واعياً ويدرك لما يتكلم به الجان هذا والله أعلى وأعلم ))

وهذا كلام خطير وانا اوؤيدك به رغم اننا قد ننتقد لذلك لاننى اعتقد ان هذه القرائه التصويريه التماثليه تؤثر على الانس كما تؤثر على الجن بل تؤثر على كل شيىء باذن الله ..... اليس الاولى ان نتحفض بقضيه الحرق على الاقل ....
بل الرقاه يعترفون ان المريض يشعر بحراره !!

لاحض اخى اننى قد اكون ممن يؤيدون رايك ولكننى احببت ان اطرق كل باب قد ياتى منه تسائل وشك لنسنده بالخبره وايضا الدليل لعلنا نصيب الحقيقه ونؤجر عليها ......

بارك الله بك واحسن الله اليك وحياك الله بين اخوتك
علمنا الله واياك ما ينفعنا ونفعنا بما علمنا وزادنا علما


اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ومن والاه.
الا يوجد هناك تعارض بين الرقيه بنيه الحرق مثلا وبين نيه الشفاء!!!!
أخي الكريم أن النية واردة كلها بنية الشفاء سواء إن إحترق الجان أو بطل السحر أو صح الشخص من سقم كان يشكو منه ليس هناك تعارض على ما أظن ..
لماذا يأتي المصاب للراقي أو للمعالج أليس بنية أن يتخلص مما يعاني ؟!
وكذلك المعالج عندما يقوم برقية الشخص بنية أن يوفقه الله لأن يكون شفاءه على يد هذا المعالج بإذن الله كسبب لا أكثر ولا أقل والشافي هو الله عز وجل .
لاننى اعلم ولا اعرف مدى صحة علمى ان قتل الجنى وخاصه بالسحر ليس هو الشفاء التام للمريض ....؟؟
أخي الكريم صدقت لا تستطيع أن تحرق الجن أو أن تفعل معه شيء حتى يوفقك الله لأبطال أسحاره وتدمير تحصيناته التي بناء داخل الجسد وتدمير طاقته وأن تدعو الله أن يجرده من جميع ممتلكاته وجميع قدراته وأن تقرأ عليه ما يناسب ذلك .
والحمد لله وبفضل من الله قد وفقني الله لكسر أو فك بعض شفرات الجان هذا ما أسميه لأنهم مثل الهاكر الذين هم على النت لا تستطيع أن تفعل شيء مع الجان في بعض الأحيان حتى يوفقك الله لحل هذه الألغاز .
مثلاً في بعض الحالات عندما يتأدى الجان من القراءة يرفع صوته أو يقرأ القرآن بصوت عالي لكي يربكك ويشوش عليك فهنا ما عليك إلا أن تدعو الله أن يخمد صوته وتقرأ قوله تعالى : * وخشعت الأصوات للرحمن فلا تسمع إلا همسا* طبعاً مع تكرار هذه الآية وتجد صوته يخفض وحدة وحدة وكأن لديك جهاز ريموت تخفض منه الصوت حتى لا يكاد يهمس والحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات


33- قلت اخى كلام خطير وهو ((نعم المصاب في بعض الأحيان يتأدى بما يتأدى به الجان ويشعر بالآلام وقد يغيب عن الوعي في بعض الأحيان وفي غيرها قد يكون واعياً ويدرك لما يتكلم به الجان هذا والله أعلى وأعلم ))
نعم أخي هذا ما يحدث في بعض الحالات وربما يشعر المصاب بآلام في الرقبة والظهر وفي غيرها من الجسد ولكن آلام الظهر والرقبة لها علاج في نفس الوقت مثلاً تقرأ من أول سورة الطارق إلى قوله تعالى * يخرج من بين الصلب والترائب* تكررها ثلاثاً أو سبعاً حسب الحالة وكذلك تقرأ سورة الانشراح ثلاثاً أو سبعاً حسب الحالة وتوقف الألم وقد يشعر بآلام في المعدة فتقرأ عليه آيات التسكين والأدعية التي تخص ذلك فأمر الرقية وما يخصها واسع .
وهنا أريد أن أنوه عن شيء ربما يغيب على بعض المعالجين والرقاة عندما يكون الشخص عنده أعراض واضحة من مس وسحر ولا يتأثر بالقراءة فيجب عليه أن يدعو الله ويلح بالدعاء أن يجعل الله قراءته تقرع أسماعهم أينما كانوا وأينما ما ختبأوا وأيما عملوا من عمل ويقرأ قوله تعالى :* وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْراً فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ* لقمان7
وقوله تعالى : وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ*يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ*الجاثية8
طبعاً يكرر هذه الآيات حتى يتأثر الخبيث وإن كانت المصابة مرأة فيكثر من قراءة الآيات التي ذكر فيها الأرحام والحيض والمحيض وبالأخص قوله تعالى :
*وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ*البقرة222 طبعا مع التكرار فإنه لن يستطيع الصمود أمام هذه الآية وسيخرج من وكره متقهقراً بإذن الله تعالى .
وكذلك أن يدعو الله أن يحصن قراءته من سحر كل ساحر من الجان ومن كل عين معيان منهم ويقرأ ما يناسب ذلك
سامحوني على الإطالة والله أعلى وأعلم .


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ومن والاه .
حسنا اخى ابو قيس .... اذن ما تحليلك لعمليه الحرق نفسها !!!
هل تعتقد ان الحرق هو الحرق فعلى ؟

أخي الباحث الله أعلم هذا في علم الغيب نحن لا نراهم ولا نعلم عن عالمهم إلا القليل القليل ... أن حرق فعلي أو غير ذلك المهم أن يهلك وينتهي أمره ويرتاح المصاب مما كان يعاني .
وهل يجوز لنا الحرق اصلا سواء بنيه او بغير نيه وسواء كان معتدى او غيره ...ولا هذا بس مع الجن !!!

أخي هذا ما أفعله وما يفعل أغلب الرقاة والمعالجين يرون أن هذا الجني في الأصل هو معتدي وداخل للجسد بغير حق ولا يريد الخروج بالتي هي أحسن ماذا نفعل معه يا ترى ؟
هل نتوسل إليه لكي يخرج أو أن يكف عما يفعل ؟
وليس لدينا خيار أخر .

وأريد أن أخبرك أخي الكريم أني منذ ممارستي العلاج لم أتقابل مع جن مسلم الكل كفرة ولكن منهم من يدعي الإسلام وعندما أطلب منه أن يعرّف لي ما هو الإسلام أجده لا يعرف منه إلا الشعائر فقط أما التوحيد فهو لا يعرف منه شيء على الإطلاق والكفار دمهم حلال وما بالك بالكافر المعتدي .

الحرق بالقرآن ليس كمثل الحرق بالنار أخي أراك أبعدت النجعة أليس كذلك ؟!
نحن لم نحرقه بالنار ولكن نقرأ عليه القرآن فيحترق بكلام الله .
ثم هذ يقع هذا تحت قتل النفس التى حرم الله الا بالحق !!!

لا أخي ليس كذلك هو ربما دخل الجسد لكي يقتل نفس وربما دخل للجسد لكي يهتك عرض وووو .. فقتله وإزهاق روحه أظنه حلال ومشروع لا غبار عليه والأحاديث الواردة عن الدفاع على النفس والعرض وفي معنى الحديث "من مات دون عرضه وماله فهو شهيد" فما بالك بهذا المعتدي الظالم والله أعلى وأعلم .
وهناك من القواعد الفقهية درء المفاسد مقدم على جلب المصالح فبقاء الجن داخل الجسد لا أظن أن فيه مصلحة وفائدة مرجوة والله أعلى وأعلم أخي الحبيب .

وكذلك بعض الجان يدخل الجسد بسحر أو غيره لتعطيل الحمل وإيقاف النسل ومن المقاصد الشرعية العامة المحافظة على النسل وليس الحد منه .

وكذلك من يدخل لجسد الإنسي لإفساد عليه دينه وغيرها كثير أخي الكريم وإفساد العقل وإتلاف الجسد وووو ... أسأل الله أن تفهم ما قصدته أخي الحبيب .

وتلاحظ أخي الحبيب من أعراض المس والسحر أن المصاب تجد عنده صدود عن الطاعات ومتهاون في أداء العبادات وانصرافه عنها وحبه للشهوات والمعاصي وغير ذلك وهذا كله سببه الجان المعتدي ألا يكفي هذا هل فهمت أخي الحبيب ؟ .
هذا ما أراه والله أعلى وأعلم ولإخوة أرائهم والله ولي التوفيق والسداد .



قلت اخى (((أخي الباحث الله أعلم هذا في علم الغيب نحن لا نراهم ولا نعلم عن عالمهم إلا القليل القليل ... أن حرق فعلي أو غير ذلك المهم أن يهلك وينتهي أمره ويرتاح المصاب مما كان يعاني .
وهل يجوز لنا الحرق اصلا سواء بنيه او بغير نيه وسواء كان معتدى او غيره ...ولا هذا بس مع الجن !!!

أخي هذا ما أفعله وما يفعل أغلب الرقاة والمعالجين يرون أن هذا الجني في الأصل هو معتدي وداخل للجسد بغير حق ولا يريد الخروج بالتي هي أحسن ماذا نفعل معه يا ترى ؟
هل نتوسل إليه لكي يخرج أو أن يكف عما يفعل ؟
وليس لدينا خيار أخر .)))

وانا اقول بالفعل هنا خلاصه القول وانا معك .... واتفق معك تماما
ولكننى اقول ...... اذن اليس الاولى من البدايه عدم تفصيل وتحديد النيات من نيه حرق الجنى او نيه قتله او نيه كذا ....
فلنقرا بنيه طرده وشفاء المريض وبعد ذلك لا يهمنا باى واد هلك
فهذا يخرجنا من تلك الاشكاليه ......


من ناحيه اخرى قلت اخى ....

((الحرق بالقرآن ليس كمثل الحرق بالنار أخي أراك أبعدت النجعة أليس كذلك ؟! ))

بل اخى اعتقد ان الامر اعقد واقوى ....فالحرق هو الحرق
وتقطيع الجبال هو تقطيع الجبال بل حتى تكليم الموتى كما قال عز وجل .... اليس كذلك ....



عموما لندع هذه الجزئيه المعقده ...
ولنتفق على مسئله تحديد النيات من حرق وغيره والتى اعتبرها انا اجتهادات ليس فى محلها ..على الاقل بقرائه القران اى الرقيه الاوليه ....اما فى المرحيه الثانيه ان اصبحت فى مواجهه مع الجن فاصبح لابد من التعامل مع الحاله ومعه سواء بنيه ولا بدون نيه المهم ان تقطع راسه وتصرفه لخارج الجسد


وايضا باقى ردك اخى وما تفضلتم به جله ياتى تحت هذه القاعده
ولهذا اعتراضى الوحيد كان على تقسيمات النيه من عدمه ...

تحياتى مره اخرى ....



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلامعلى النبي الكريم .
بارك الله فيك أخي الباحث على ما تفضلت به .... دعني أقول لك أخي الحبيب أن ما كنت أفعله في بداية ممارستي للعلاج هو ما تفضلت به أنت وما قلته هو أن يخرج الخبيث من جسد المصاب وينتهي الأمر عند هذا الحد ، ولكن وجدت هذا الشيء لا يجدي مع هؤلاء القوم ، ودعني أسرد لك ما يحدث في أغلب الجلسات عندما أبدأ في القراءة والدعاء في بعض الأحيان يقول الجان أريد أن أخرج فنوافق على خروجه ونقول له ما يتوجب عليه فعله من عهد وغيره ، ولكنه يبدأ في المراوغة وغير ذلك وربما يقول لك استودعك الله أو السلام عليكم وغيرها من الكلام على أساس أنه خرج ويفقيق المصاب من غيبوبته وعندما نبدأ في القراءة والدعاء نجد ذلك الوغد مازال قابعاً داخل الجسد فما الحل بالله عليك ؟

وربما يقول لك الجان في بداية الأمر لن أخرج وربما في بعض الحالات يهددك بالخروج بروح المصاب وما إلى ذلك ... ويهدد إن استمريت في القراءة فلن ترى الحالة(يقصد يصبها بالعمى) بعد الآن ولن تتكلم وغير ذلك من التهديدات .... وبعد أن نستمر في القراءة والدعاء يقول لك أريد الخروج ويبدأ في البكاء والعويل والتوسل وهيهات أن يخرج هذا الخبيث .... إلا أن هناك شيء واحد ربما يفعله هذا الجان وهو الهروبوالفرار من داخل الجسد إن شاء الله ذلك هذا والله أعلى وأعلم .

وربما يدخل أحد الإخوة أو الأخوات الكرام ويكمل معك باقي المشوار ربما أنا لم أعطي الموضوع حقه أو أخطأت التعبير والفهم هذا ما أراه والله أعلى وأعلم وبارك الله فيكم ودمتم في سعادة وهناء .



انا كل الذى اقوله هو الاتى ......

ان امر الرقيه ينقسم الى قسمين ...
اولا والذى لا افاوضكم عليه هى الرقيه الشرعيه التوقيفيه بايات الله وادعيه رسوله بدون لا تخصيص ولا تعديد بنيه الشفاء واذهاب الباس ......

الان بعد ان يظهر الجنى ويقول لك ما يقول ...
هنا كما اسلفت انت تنتقل من مسئله الرقيه الى مسئله التعامل مع هذا الجنى (( يعنى التعامل مع الحاله ومواجهه الجنى ))
هنا استطيع ان اقركم على اجتهاداتكم بحرق او بغرق او بقتل او باى شىء تستطيعون به طرد هذا المعتدى بعد التحريج عليه بالخروج .....

هذه كل المسئله بالنسبه لى ....
اما ان الموضوعين ادخلهم ببعض ..انا شخصيا اجدها صعبه قليلا .....


رأى أخر يقول

اخواني العزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليس هناك حرق او قتل للجن كما يدعي من يدعي وسوف اثبت لكم ان هذه الطريقة ما هيه الا تضيع وقت المعالج والمريض , ان كانت هذه الطريقة صحيحة لماذا لم يبينها لنا النبي صلي الله وعليه وسلم , ولكان النبي
أول من فعل ذالك ولكان الصحابة فعلوها تأسيا بالنبي صلي الله وعليه وسلم ,عزيزي المعالج لا يجوز لنا
أن ندعي ادعاءات باطله ومسميات هاوية تهوي بنا الي الضياع والضياع هو ضياع السنة لكوننا تركناها وتبعنا سنة البشر في اتباع طرقهم وتجاربهم , ولكن العلاج بالرقي يجب ان يكون توقيفيا بالدليل او اجتهادا مبنيا علي الدليل
ايضا , وان قال لي صاحب الطريقة هل بها شرك بالله , اقول لك يا اخي الكريم ليس بها شرك ما دامت من القران الا انها محتويه علي مسميات لم تكن من فعل او قول او تنبيه النبي صلي الله وعليه وسلام ولا الصحابة من بعده فلم نسمع ان النبي صلي الله وعليه وسلام حرق الجان مع انه كان يراه ويمسكه بيده منفصلا وليس ملتبس بجسد انسان
فما بالك بنا نحن لم نمسكه ولم نراه ونتعامل معه من خلال مريض وهو مختفي في الجسد والذي يراه متشكلا
فقط هو المريض في صورة احلام او في اليقظة فكيف يكون الحرق كما تتدعي هذا الكلام يجب مراجعة النظر في اجتهاد اصحابه ومن يدعي ايضا انه يقوم بحرق الجن , ولكن بخصوص القتل ايضا لم ولن تستطيع ان تقتل الجني وهو في جسد المريض , اخي انته تعالج بالقران عليك ان تتبع المنهج الذي اقره النبي صلي الله وعليه وسلام والصحابة من بعده
ولكن ممكن لاي انسان ان يقتل الجني وليس المعالج فقط كيف في حالة تشكل الجن في صورة حيات وعقارب وان تشكل في صورة انسان الي غير ذلك فما الدليل علي ذلك كما في الحديث الذي رواه مسلم في صحيحه حديث رقم 139 , 141 , ومالك رقم 2033 , فعن ابي سعيد الخدري قال , قال رسول الله صلي الله وعليه وسلام , ان بالمدينة نفرا من الجن قد اسلموا فمن رأي شيئا من هذه العوامر فيؤذنه ثلاثا , فان بداله بعد فليقتله , فانه شيطان , هذا تنبيه النبي صلي الله وعليه وسلام نص ما قاله فيقتله ولم يقل يحرقه مع اننا سوف نراه حال تشكله ولماذا جاء الامر بالقتل ولم يات يالحرق هذا في حالة رؤيتنا له امرنا بذلك فما بالك في حالة عدم رؤيتنا له أيحرق هذا الكلام لم يصح
واليك اخي يا من تدعي ان هناك حرق للجني هذا السؤال
هل كل من يحرق يموت؟
الاجابة لا بدليل اننا نجد ان بعض الناس احترقت
والله لم يشاء ان يموته
اخي يا من تدعي الحرق والقتل ارجو ان تستدل بدليل
غير ان المريض يشم رائحة الحرق
وان المريض يشاهد الجني مشوه في النوم
ان موضوع ان يشم المريض رائحة الحرق هذا من فعل الشيطان
بدليل ان في موضوع سحر التفريق تجد ان الجني يجعل الرجل يشم من زوجته رائحة منفره وكريهه
وموضوع ان يشاهده المريض حال النوم مشوه اقول لك من الممكن ان يتشكل الجني في هذه الصوره ليوهم المريض والمعالج بانه يحترق
والادله علي تشكله كثيره
اخي هذا قليل من كثير
وشكرا

آخر يقول


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقبل الله صيامكم وقيامكم ..
اعذروني من مدة لم ادخل المنتدى
بداية اشكر كل من ساهم في هذا الموضوع واسلم على جميع اعضاء هذا المنتدى الرائع
اما بعد :
فمسالة العلاج مسالة اجتهادية وليست وقفية هذا من جهة
وهناك فرق كبير بين المعالج المحنك الماهر الخبير وبين من يرقي فقط
فمسالة الرقية سهلة جدا ولا تتطلب لا خبرة ولا تخصص اما مسالة العلاج ففيها ما فيها
اما دلالة الاسماء فليس بالضرورة ان نجد له سند الى النبي صلى الله عليه وسلم
لما نقول ايات الحرق او ايات الفتح او ايات التعذيب او غير ذلك مما تعارف عليه الرقاة والمعالجين من مصطلحات وتسميات قصد تسهيل المعرفة والتواصل بينهم فلا شيئ فيه من الكراهة او الحرمة
يامن ينكر على الرقاة مثل الحرق او التكتيف او السجن او التعذيب للجني المتسلط الظالم ليس كل شيئ خاضع للمعاينة والمشاهدة فالالم الذي يحسه المريض هو ايضا غير مشاهد كما ان هناك امور عديدة لا نشاهدها كعقولنا او الراحة والسعادة التي نحسها الخ .
كانت التجربة سيدة النتائج العلمية والبحوثات المعقدة وحينما تصبح التجارب معروفة معلومة متواترة فلا ينكرها الا من لا علاقة له بميدانها .
اعطيت اشارات ولعل اخواني الرقاة قد فهموها تماما ووعوها تماما
تقبلوا سلامي واغلى تحياتي اخوكم في الله واحبكم في لله الفقيه الداودي معالج بالقران والطب النبوي
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جمعه ونقله لحضراتكم
أحوكم / ناصر العريان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد رشيد
مشرف قسم السيرة النبوية
مشرف قسم السيرة النبوية
avatar

0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: رد: بحث حول ( احتراق الجن بين الوهم والحقيقة )   الإثنين يناير 16, 2017 9:53 am

بارك الله فيك و نفع بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر العريان
مدير / المنتدى
مدير / المنتدى
avatar

0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: رد: بحث حول ( احتراق الجن بين الوهم والحقيقة )   السبت يناير 21, 2017 12:47 pm

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بحث حول ( احتراق الجن بين الوهم والحقيقة )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منارة الرقاه الشرعيين :: القسم العام :: أكاديمية منارة الرقاه-
انتقل الى: