منارة الرقاه الشرعيين
101
مرحبا بك فى منارة الرقاه الشرعيين
برجاء التسجيل اولا لتفيد وتستفيد
إدارة المنارة

lol!

منارة الرقاه الشرعيين

منارة الرقاه الشرعيين
 
الرئيسيةاليوميةدخولالتسجيل
للتواصل مع الشيخ / ناصر العريان _ الراقى الأتصال ب 01225064825 او 01067563254 من داخل مصر ومن خارجها أضف 02 قبل الرقم
المواضيع الأخيرة
» سورة الواقعة بصوت القارئ إدريس أبكر
الإثنين مارس 13, 2017 9:25 am من طرف سعيد رشيد

» سورة الحديد بصوت القارئ إدريس أبكر
الثلاثاء مارس 07, 2017 7:53 am من طرف سعيد رشيد

» رقية المصاب نفسه
الأحد فبراير 26, 2017 1:13 pm من طرف ناصر العريان

» كم من مصائب بأسماء القرين وعمار البيوت
الجمعة فبراير 24, 2017 8:19 am من طرف سعيد رشيد

» سورة الرحمن بصوت القارئ إدريس أبكر
الثلاثاء فبراير 21, 2017 1:57 pm من طرف سعيد رشيد

» سورة الدخان بصوت القارئ إدريس أبكر
الثلاثاء فبراير 21, 2017 1:50 pm من طرف سعيد رشيد

» العجب و الغرور
الإثنين فبراير 20, 2017 10:22 am من طرف سعيد رشيد

» سورة يس بصوت الشيخ وليد الدليمي
الجمعة فبراير 17, 2017 7:49 am من طرف سعيد رشيد

» الإنابة و الرجوع إلى الله
الأربعاء فبراير 15, 2017 10:36 am من طرف سعيد رشيد

» التقليد الأعمى
الأربعاء فبراير 15, 2017 5:37 am من طرف سعيد رشيد


شاطر | 
 

 مسألة البول على الفأس لحل الربط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر العريان
مدير / المنتدى
مدير / المنتدى
avatar

0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: مسألة البول على الفأس لحل الربط    الأحد يوليو 20, 2014 7:21 am

101 
رد اللجنة الدائمة على ابن حجر في مسألة البول على الفأس لحل الربط الجنسي
قال الحافظ ابن حجر -رحمه الله-( فتح الباري – 10 / 233 ، 234 ): ( ثم وقفت على صفة النشرة في " كتاب الطب النبوي " ، لجعفر المستغفري قال : وجدت في خط نصوح بن واصل على ظهر جزء من " تفسير قتيبة بن أحمد البخاري " قال : قال قتادة لسعيد بن المسيب : رجل به طب أخذ عن امرأته أيحل له أن ينشر ؟ قال لا بأس ، إنما يريد به الإصلاح ، فأما ما ينفع فلم ينه عنه قال نصوح : فسألني حماد بن شاكر : ما الحل وما النشرة ؟ فلم أعرفهما ، فقال : هو الرجل إذا لم يقدر على مجامعة أهله وأطاق ما سواهما فإن المبتلى بذلك يأخذ حزمة قضبان وفأسا ذا قطارين ويضعه في وسط تلك الحزمة ثم يؤجج نارا في تلك الحزمة حتى إذا حمي الفأس استخرجه من النار وبال على حره فإنه يبرأ بإذن الله تعالى )

جاء في فتوى عن اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء برقم ( 18876 ) تاريخ 15 / 06 / 1417 :

( الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد : فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتى العام من المستفتي بواسطة مركز الدعوة والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم ( 2759 ) وتاريخ 24/05/1417 وقد سأل المستفتي سؤالا هذا نصه : ( أنه تقدم إلينا بعض المواطنين يسألون عن مشروعية ما يستخدمه أحد القراء بمحافظة ... ويكنى... وهو يستخدم حديدة بطول شبر تقريبا وعرض ثلاثة أصابع ذات رأسين مدببين من جهة ومسطحة من جهة أخرى تحمى على النار وتوضع تحت الشخص المصروف عن زوجته ولا يستطيع جماعها ثم يصب عليه ماء قد قرئ به كلام الله حتى يصعد الدخان إلى عورة المطبوب وأفاد القارئ أن هذا العمل أثبت فائدته بإذن الله مع كثير من المرضى وقد تم إيقاف هذا عن عمله المذكور حتى تصدر فتوى شرعية فيه مع الوقوف على أصل لهذا العمل في كتاب فتح الباري شرح صحيح البخاري في كتاب الطب ولكن مع فارق وهو بول المطبوب على الحديد فأرجو من فضيلتكم الرفع لسماحة المفتى للإفادة حفظكم الله ووفق الجميع لهداه )

وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأن حل السحر بسحر مثله لا يجوز وهو من عمل الشيطان كما جاء في الحديث وما يفعله هذا الرجل في حل السحر من إحماء الحديدة بالنار وصب الماء المقروء فيه عليها لأجل حل السحر هو من هذا القبيل فلا يجوز ويجب منعه منه والإنكار عليه ، وما ذكره الحافظ ابن حجر في فتح الباري عن بعض الأشخاص لا دليل عليه من الكتاب والسنة ولا يعتمد عليه وكون هذا العمل قد يحصل به المقصود لا يدل على جوازه لأن ذلك قد يكون من باب الابتلاء والامتحان والاستدراج ، فلا دليل إلا من الكتاب والسنة وحل السحر المباح هو ما كان بقراءة القرآن والأدعية المشروعة والأدوية المباحة كما ذكر ذلك الإمام ابن القيم في الطب النبوي من زاد المعاد . والله تعالى أعلم ،وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم )
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء:
الرئيس : عبدالعزيز بن عبدالله بن باز -
نائب الرئيس : عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ -
عضو : عبدالله بن عبدالرحمن الغديان -
عضو : بكر بن عبدالله أبو زيد -
عضو صالح بن فوزان الفوزان -

نقلت هذه الفتوى لما رأيت كثيرا-وكنت أنا من ضمنهم- ينصحون مرضاهم من أجل فك الربط عنهم بهذا العمل وحجتهم ما نقله ابن حجر في الفتح وهي حجة غير كافية ، مع أن صورة العلاج أقرب للشعوذة منها إلى الرقية الشرعية
__________________
قال ابن شهاب الزهري: لو جمع علم عائشة إلى علم جميع النساء لكان علم عائشة أفضل. السير2 /185
أعجبنيأعجبني · · مشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد رشيد
مشرف قسم السيرة النبوية
مشرف قسم السيرة النبوية
avatar

0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: رد: مسألة البول على الفأس لحل الربط    الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 3:51 pm

بارك الله فيك و نفع بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر العريان
مدير / المنتدى
مدير / المنتدى
avatar

0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: رد: مسألة البول على الفأس لحل الربط    الخميس نوفمبر 17, 2016 3:41 pm

بارك الله فيك أخى الحبيب على المرور الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسألة البول على الفأس لحل الربط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منارة الرقاه الشرعيين :: القسم العام :: أكاديمية منارة الرقاه-
انتقل الى: