منارة الرقاه الشرعيين
101
مرحبا بك فى منارة الرقاه الشرعيين
برجاء التسجيل اولا لتفيد وتستفيد
إدارة المنارة

lol!

منارة الرقاه الشرعيين

منارة الرقاه الشرعيين
 
الرئيسيةاليوميةدخولالتسجيل
تعلن منارة الرقاه الشرعيين - تعلن منارة الرقاه الشرعيين- تعلن منارة الرقاه الشرعيين تعلن منارة الرقاه الشرعيين - تعلن منارة الرقاه الشرعيين - - عن البدء في دراسة إعداد الرقاه فمن يرغب الأشتراك بالدورة يسجل أسمه بالموقع ويتعرف على الشروط المعلنة ليحصل في نهاية الدورة على إجازة بممارسة الرقية وزلك من خلال التواصل مع الشيخ ناصر العريان على الموقع أو هاتفيا على تليفون داخل مصر01225064825 - أو01067563254 ومن خارج مصر أضف 02 قبل الرقم أو على الفيس صفحة الشيخ ناصر العريان
المواضيع الأخيرة
» كيف تفرق بين كل من
أمس في 12:40 pm من طرف ناصر العريان

» علاج أحتياس البول بالأعشاب
السبت يوليو 07, 2018 3:43 am من طرف ناصر العريان

» حقيقه حرق الجني ، وكيف يتم ذلك ، وما الذي يؤكد أنه قد حرق ؟؟؟
السبت يوليو 07, 2018 3:04 am من طرف ناصر العريان

» اعتداء رجال الجن على نساء
الأحد يونيو 24, 2018 6:42 pm من طرف ناصر العريان

» أطباء الجن
الأحد يونيو 24, 2018 6:40 pm من طرف ناصر العريان

» تعلن منارة الرقاه الشرعيين عن البدء فى دورة أعداد الرقاه الشرعيين
الثلاثاء يونيو 19, 2018 4:04 pm من طرف ناصر العريان

» أربعون حكمة من كتاب "مقدّمة ابن خلدون" مؤسّس علم الاجتماع
الإثنين يونيو 18, 2018 6:19 am من طرف ناصر العريان

»  روعة البلاغــــــة
الإثنين يونيو 18, 2018 6:18 am من طرف ناصر العريان

»  روعة البلاغــــــة
الإثنين يونيو 18, 2018 6:16 am من طرف ناصر العريان

» جبر الخواطر
الإثنين يونيو 18, 2018 6:14 am من طرف ناصر العريان


شاطر | 
 

 الراجمات .. على قول " عبدالله -ب- فرحات " !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر العريان
مدير / المنتدى
مدير / المنتدى
avatar

0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: الراجمات .. على قول " عبدالله -ب- فرحات " !!   الثلاثاء يوليو 29, 2014 1:53 pm

101 
الراجمات .. على قول " عبدالله -ب- فرحات " !!
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..
امعان العقل فى الأمور أمر مطلوب ولكن الافراط فى امعانه هو مصيبة المصائب .
وقد وقفت على سؤال لأخينا صاحب الاسم فى عنوان الموضوع فى شبكة الرقية الشرعية أو مايسمونها بشبكة الجن والعفاريت تسائل فيه السؤال التالى :
لماذا لايتلبس أولايؤذى الجن المسلم الساحر ؟ أم أن الساحر أقوى من الجن المسلم ؟
وهو سؤال وجيه يثرى البحث وتتناطح من ورائه الاجتهادات بما نجنى به ثمار وثمار !!
ولكن تفاجئت أنه أتى بجواب عن سؤاله بمثابة باقعة ليس لها راقعة فقال أن السبب هو " أن الجن المسلم لايرى الإنسى ولايرى الإنسى إلا شيطان " وهذا ـ لعمرى ـ خلل عريض وخطأ فاحش وعدم دراية بمثل الأمور وأن المستند لهذا الرأى هو العقل وماتهوى النفس .. ثم كيف رأى واستمع الجن للقرآن فى وادى نخلة من رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم ولّوا إلى قوهم منذرين ؟ أفقدوا بصرهم بعد أن آمنوا وهل دخولهم للإسلام جعلهم عمياناً بعد ذلك ؟ وهل لو كان الأمر كما تقول هل سيدخل حنى فى الإسلام بعد هذا ؟ ثم كيف قابلوه بعد ذلك وذارهم القرآن وعلمهم إياه ؟
والسؤال ماذا تقول فى هذه الآثر ؟ :
( حدثنا عبد الله بن بكر السهمي عن حاتم بن أبي صغيرة عن بن أبي مليكة عن عائشة بنت طلحة عن عائشة أم المؤمنين أنها قتلت جانا فأتيت فيما يرى النائم فقيل لها أما والله لقد قتلت مسلماً قالت فلم يدخل على أزواج النبي فقيل لها ما يدخل عليك إلا وعليك ثيابك فأصبحت فزعة وأمرت باثني عشر ألفا في سبيل الله ) سنده صحيح !!
قولهم " ما يدخل عليك إلا وعليك ثيابك " يعنى أنه يرى وإلا لما احتاج الأمر لبس الثياب وهم عمياناً لايرون !!
فإن قال قائل " كان متشكلاً " والذى لايرى من بقى على أثيرته نقول :
فى قصة اسلام سواد بن قارب أن رئيه من الجن جائه بين منام ويقظة فكيف عرف مكانه وكيف اتصل به مناماً إن لم يكن يراه ؟!!
وجواب سؤالك بخصوص عدم أذيته أو تلبسه بالساحر فأقول :
كما أنك لاتدخل كنيفاً أو حماماً قذراً عفناً وتبقى فيه لدقائق .. فإنك لو بقيت فستؤذى لامحالة ويصل بك الأمر إلى القىء والمرض والاغماء لتنانة الريح وقذارة المكان .
ثم الجن مع الجن أمر ميسر للجن لأنهما من نفس العالم إما الجن مع الإنس فيحتاج لطقوس ونظام وترتيبات لذا وجود شخص يتحركون خلفه أمر مطلوب كالمعالج أو الراقى فيكون الإنسى هنا بمثابة النسخة الإنسية لهم فيتحركون معه أو به !!
هذا ماأردت بيانه وتبيانه لهذه الشطحة وإن شئت سمها نطحة واللوم على من قرأ وتابع ولم يعلق على هذه المهزلة والله المستعان !
كتبه : أبو همام الراقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الراجمات .. على قول " عبدالله -ب- فرحات " !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منارة الرقاه الشرعيين :: القسم العام :: أكاديمية منارة الرقاه-
انتقل الى: